امن وسلامة

أدوات السلامة في السيارات 2023

أدوات السلامة في السيارات 2023

 

القيادة أمر خطير، لكن القليل من أدوات السلامة في السيارات يمكن أن تساعد في أن تكون أكثر أمانًا. يعد وجود ما تحتاجه للاستجابة لحالة الطوارئ أمرًا مهمًا وتمنع حدوث أضرار جسيمة، ولكن هناك أيضًا أدوات لمنع حدوث حالة الطوارئ في المقام الأول. وبالطبع منع وجود المشكلة أفضل من حلها وذلك للحفاظ على سيارتك وأيضا ركابك بأمان قدر الإمكان عندما تكون على الطريق.

يتم حماية السائقين من خلال ميزات أمان السيارة وأيضا أدوات السلامة في السيارات والتي أصبحت أكثر من أي وقت مضى، بما في ذلك الوسائد الهوائية، والزجاج المقاوم للكسر، والمكابح المانعة للانغلاق، والتحكم في الثبات، والمزيد.

 

أدوات السلامة في السيارات 2023

أدوات السلامة في السيارات 2023

 

احرص دائمًا على وجود المشاعل أو الأضواء أو الإشارات

في حالة وقوع حادث مؤسف، قد يكون وجود مشاعل وأضواء وإشارات أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامتك أثناء انتظار المساعدة. يمكنك استخدام هذه المشاعل ذات الاستخدام الفردي والتي ستحترق لمدة 15 دقيقة تقريبًا، أو يمكنك أيضا الاستثمار في بعض مصابيح التحذير LED فائقة السطوع والقابلة لإعادة الشحن والتي يمكنك استخدامها أكثر من مرة.

نأمل ألا تضطر أبدًا إلى استخدامها، ولكن وجود مصدر للضوء يعد فكرة جيدة في حالة حدوث ذلك وأيضا من أهم أدوات السلامة في السيارات، هناك أيضا أداة أخرى مفيدة وهي العلم الانعكاسي الذي يمكنك استخدامه للإشارة إلى السائقين الآخرين إذا كنت تحمل شيئًا أكبر من معايير سيارتك. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في منع الحوادث وجعل نقل الأشياء الكبيرة أكثر أمانًا.

 

 

طفايات حريق السيارات

لكن ما نوع مطفأة حريق السيارة التي يجب أن تستخدمها؟ سيعتمد هذا على السيارة التي تستخدمها. بالنسبة للسيارات، يعتبر المسحوق الجاف، طفاية حريق فئة ABC هي الأنسب.

ومع ذلك، لا يُنصح باستخدامها في الأماكن الضيقة ويجب تجنبها في البيوت المتنقلة أيضا. بدلاً من ذلك، فإن مطفأة الرغوة AFFF هي الأفضل.

أيًا كانت المطفأة التي تختارها، تأكد من تصنيعها وفقًا للمواصفة BS (EN) 3 وأنها إما معتمدة من BSI أو LPCB أو BAFE.

ولكن مع ذلك طور بعض الرائدون في السوق طفايات حريق جديدة يمكن استخدامها في كل نوع من أنواع الحرائق. تم إنشاؤها بعد سنوات من البحث، وهي تزيل الاختيار غير الضروري في حالة نشوب حريق، حيث لم تعد بحاجة إلى التساؤل عما إذا كان لديك مطفأة مناسبة أم لا.

 

كود تصنيف المضخات السعودي 2023

أدوات السلامة في السيارات 2023

 

تعرف المزيد حول أدوات السلامة في السيارات 

 

قاطع حزام الأمان وقاطع النافذة

إذا وجدت نفسك في موقف يتطلب الهروب، فمن الضروري استخدام قاطع حزام الأمان أو قاطع النافذة أيضا. هناك الكثير من هذه الأدوات في المتاحة، ولكن تذكر أنه في حالات الطوارئ ستحتاج إلى أن تكون الأداة في متناول اليد. هناك أدوات التحرير والسرد أيضا من نوع سلسلة المفاتيح التي من المحتمل أن تظل في متناول اليد أثناء وقوع حادث.

 

أدوات السلامة في السيارات 2023

أدوات السلامة في السيارات 2023

 

زجاج مقاوم للكسر

يوفر الزجاج المقاوم للكسر زجاجًا أماميًا ينكسر إلى العديد من القطع غير المؤذية في حالة وقوع حادث. الزجاج الأمامي في السيارات السابقة يكون خطيراً. إذا كان الزجاج الأمامي مكابحًا، فسيتم تغطية السائق بقطع الزجاج. يتم تصفيح الزجاج المضاد للكسر بطريقة تمنع الإصابات، وعلى الرغم من عدم إدراك الجميع اهميته، ولكن هذا الزجاج يعد أحد اهم أدوات السلامة في السيارات

 

وسائد هوائية

في عام 1968، اخترع Allen Breed أول جهاز استشعار إلكتروني يفجر الأكياس الهوائية في حالة وقوع حادث. في عام 1988، صنعت كرايسلر معدات قياسية للوسائد الهوائية في جميع موديلات سياراتها. كانت كرايسلر في صدارة اللعبة، حيث لم يكن حتى عام 1998 أن أصبحت الوسائد الهوائية إلزامية في جميع السيارات

 

حزام الامان

لم تكن ميزة الأمان هذه، التي تم اختراعها في عام 1849، من المعدات القياسية حتى عام 1966، عندما أعطى قانون المرور والمركبات الآلية وقانون سلامة الطرق السريعة السيطرة للحكومة الفيدرالية. شكلت الحكومة الفيدرالية الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو NHTSA. ألزمت NHTSA جميع مصنعي السيارات بجعل أحزمة الأمان قياسية في جميع السيارات. منذ الستينيات، تم إجراء العديد من التحسينات على أحزمة المقاعد

 

تعرف المزيد حول أدوات الأمن والسلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى