إدارة أعمال

أفضل الأوقات في اليوم والأسبوع والشهر لتداول الأسهم 2024

أفضل الأوقات في اليوم والأسبوع والشهر لتداول الأسهم 2024

 

على عكس الاستثمار طويل الأجل، غالبًا ما يركز التداول على المدى القصير. يشتري المتداول سهمًا ليس للاحتفاظ به من أجل الارتفاع التدريجي، ولكن من أجل تحول سريع نسبيًا، غالبًا خلال فترة زمنية محددة – سواء كان ذلك بضعة أيام، أو أسبوع، أو شهر، أو حتى ربع السنة.

وبطبيعة الحال، فإن التداول اليومي ، كما يوحي الاسم، لديه من بين أقصر الأطر الزمنية على الإطلاق. قد يتم تقسيم تحليل المتداول اليومي إلى ساعات ودقائق وحتى ثواني – ويمكن أن يكون الوقت من اليوم الذي يتم فيه إجراء التداول عاملاً مهمًا يجب أخذه في الاعتبار.

أفضل يوم لبيع الأسهم؟ هل يوجد أفضل وقت في السنة لشراء الأسهم؟ ماذا عن أفضل شهر لشراء الأسهم أو بيعها؟

في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية تحديد وقت قرارات التداول وفقًا للاتجاهات اليومية والأسبوعية والشهرية.

ما هي أفضل الأوقات لتداول الأسهم؟
ما هي أفضل الأوقات لتداول الأسهم؟

التداول اليومي

  • غالبًا ما يقوم المتداولون بتحديد فترات تعليق لوقت الدخول والخروج من صفقاتهم.
  • التداول اليومي، كما يوحي الاسم، لديه أقصر إطار زمني، مع تقسيم الصفقات إلى ساعات ودقائق وحتى ثواني. يمكن أن يكون الوقت من اليوم الذي يتم فيه إجراء التداول عاملاً مهمًا يجب أخذه في الاعتبار.
  • أقرب شيء إلى القاعدة الصارمة والسريعة هو أن الساعة الأولى والساعة الأخيرة من يوم التداول هما الأكثر ازدحامًا، حيث توفران أكبر عدد من الفرص، في حين يميل منتصف اليوم إلى أن يكون الفترة الأكثر هدوءًا واستقرارًا في معظم عمليات التداول. أيام.
  • يعتقد بعض المتداولين أن أيامًا معينة تقدم عوائد أفضل بشكل منهجي من غيرها، ولكن على المدى الطويل، لا يوجد دليل يذكر على مثل هذا التأثير على مستوى السوق.

    أفضل الأوقات في اليوم والأسبوع والشهر لتداول الأسهم 2024

    أفضل أوقات اليوم لشراء أو بيع الأسهم

    أول شيء في الصباح، يمكن أن ترتفع أحجام السوق والأسعار. ساعات الافتتاح هي عندما يؤثر السوق على جميع الأحداث والنشرات الإخبارية منذ جرس الإغلاق السابق، مما يساهم في تقلب الأسعار . قد يكون المتداول الماهر قادرًا على التعرف على الأنماط المناسبة وتحقيق ربح سريع، لكن المتداول الأقل مهارة قد يعاني من خسائر فادحة نتيجة لذلك. لذا، إذا كنت مبتدئًا، فقد ترغب في تجنب التداول خلال هذه الساعات المتقلبة ، أو على الأقل خلال الساعة الأولى.

    ومع ذلك، بالنسبة للمتداولين اليوميين المتمرسين، فإن أول 15 دقيقة بعد جرس الافتتاح هي وقت الذروة، وعادة ما تقدم بعضًا من أكبر الصفقات في اليوم على الاتجاهات الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى