إدارة أعمال

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

في هذا المقال سوف نتعرف على أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين. فمن مكنسة الروبوت الخاصة بك إلى الهاتف الذكي في جيبك ، التكنولوجيا في كل مكان حولنا ، في المنزل وفي مكان العمل. في عالم الأعمال ، شق طريقه إلى الموارد البشرية ، حيث يواصل تحويل عمليات الموارد البشرية وسير العمل. تابع معنا لتتعرف على أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين.

اليوم ، تعتمد الأدوات الأساسية لمتخصص الموارد البشرية على التكنولوجيا ، بدءًا من أنظمة HCM المستندة إلى مجموعة النظراء على أجهزة سطح المكتب الخاصة بهم إلى الساعات الزمنية البيومترية المستخدمة في مواقع عمل الشركة.

لم تعد تقنية المقاييس الحيوية هي المقاطعة الحصرية للخيال العلمي وجيمس بوند ، فقد أصبحت الآن مكونًا قياسيًا لتتبع الوقت والحضور للعديد من أصحاب العمل – وليس فقط المستخدمين الأوائل.

في الواقع ، تعتبر الساعات الزمنية البيومترية دقيقة ويمكن الاعتماد عليها وسهلة الاستخدام.

إذا لم يكن الأمر كذلك بالفعل ، فسيتم توفير الوقت والحضور بالمقاييس الحيوية قريبًا في مكان العمل القريب منك – ولهذا السبب يجب أن تعرف كيف يتم ذلك ولماذا.

 

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

 

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين

كيف تعمل تقنية القياسات الحيوية

إذا سبق لك أن شاهدت برنامجًا تلفزيونيًا مثل CSI ، فلديك بالفعل فكرة عن كيفية عمل القياسات الحيوية. يغذي البطل صورة أو بصمة إصبع في جهاز كمبيوتر عملاق و- فويلا! – يتم الكشف عن هوية الشرير. هذه نسخة رومانسية من تقنية التعرف على الوجه وبصمات الأصابع ، وهما منهجيتان للقياسات الحيوية تستخدمان في أغلب الأحيان في الوقت والحضور.

باختصار ، تعمل القياسات الحيوية عن طريق قياس الخصائص الفيزيائية الفريدة للشخص … إنشاء سجل مشفر (أو “طباعة”) للنتائج … ثم قياس هذا السجل مقابل تلك الموجودة في قاعدة البيانات الحالية لصاحب العمل. عندما يتم العثور على تطابق ، يتم مصادقة هوية الشخص.

 

تضمن ساعات الوقت البيومترية أن الشخص الذي يضغط على ساعة الوقت هو حقًا ما يقوله ، وهو تحد دائم في تتبع وقت الموظفين والحضور. يمنع تتبع الوقت البيومتري سرقة وقت الموظف ، ويضمن الامتثال للعمل ، ويساعد أصحاب العمل على جمع بيانات دقيقة عن الوقت والحضور – كل ذلك يجعل الحياة أسهل بالنسبة للعاملين في الموارد البشرية.

 

أقرأ المزيد حول أفضل شركات المصاعد 

 

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين 2023

 

منهجيات القياسات الحيوية

في حين أن هناك عددًا من الطرق لقياس الصفات التي تجعلنا أفرادًا متميزين ، يتم استخدام هاتين المنهجيتين في أغلب الأحيان في سوق الوقت والحضور:

التحقق من بصمات الأصابع – يعد التعرف على بصمات الأصابع أكثر تقنيات الساعة البيومترية شيوعًا. كما يوحي الاسم ، فإنه ينطوي على قياس ومقارنة بصمات أصابع الموظفين مقابل البيانات المخزنة في النظام. إنه سريع وسهل: يقوم الموظف ببساطة بالضغط بإصبعه على شاشة ساعة الوقت للحظة كجزء من عملية الثقب / الثقب. أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين

 

التعرف على الوجه – تتضمن القياسات الحيوية للوجه قياس / مطابقة خصائص الوجه الفريدة ، مثل شكل الفك والمسافة بين العينين. تزداد شعبية الساعات الزمنية التي تستخدم التعرف على الوجه ، خاصةً عندما ينخرط العمال في العمل اليدوي ، مما قد يضر بإمكانية قراءة صور بصمات الأصابع.

الأمر بسيط مثل التقاط صورة ؛ ساعات الوقت مجهزة بكاميرات عالية الدقة. هذه التقنية متاحة في بعض تطبيقات تتبع الوقت للهواتف الذكية أيضًا.

 

تشمل طرق القياسات الحيوية الأخرى التعرف على هندسة اليد ، ومسح شبكية العين وقزحية العين ، والتعرف على الصوت أو السماعة.

أثناء استخدامها لأغراض أخرى (على سبيل المثال ، يتم استخدام التعرف على الصوت من قبل الصناعة المالية جنبًا إلى جنب مع الخدمات المصرفية الهاتفية الخاصة بالعميل) ، ونادرًا ما يتم العثور عليها في أنظمة الوقت والحضور.

 

بينما تعتمد معظم أنظمة الوقت والحضور البيومترية على الصور الفوتوغرافية ، تجدر الإشارة إلى أنها لا تخزن هذه الصور بشكل مباشر. بدلاً من ذلك ، يحول البرنامج كل صورة إلى رمز رياضي ، ويدمر الصورة ويستخدم الرمز المخزن للتحقق من الهوية.

 

هل يستغرق الموظفون وقتًا أطول لتسجيل الدخول والخروج بطريقة بيومترية؟ لا ، بمجرد إدخال بيانات الموظفين في النظام (على سبيل المثال ، يتم تحميل بصمات الأصابع أو صور الوجه إلى قاعدة البيانات – عملية بسيطة لمرة واحدة) ، يكون مسح بصمة الإصبع أو صورة الوجه سريعًا مثل تمرير البطاقة أو إدخال رقم التعريف الشخصي. أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين.

 

فوائد الموارد البشرية للوقت والحضور البيومتري – أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين

هناك عدد من الأسباب التي تجعل أصحاب العمل يتجهون إلى أنظمة الوقت والحضور البيومترية بأعداد متزايدة. السبب الرئيسي هو السيطرة على سرقة وقت الموظفين ، والتي تكلف أصحاب العمل مليارات كل عام. أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين

 

في حين أن هناك العديد من أشكال سرقة الوقت ، فإن اللكم – عندما يقوم أحد الموظفين بضرب أو خروج آخر في ساعة الوقت – هو الأصعب من حيث منعه. على سبيل المثال ، عندما تعتمد الساعات الزمنية على البطاقات المثقبة أو البطاقات الممغنطة أو أرقام التعريف الشخصية ، يمكن لأصدقائك المبدعين أن يتفوقوا عليهم بسهولة — إنه سهل مثل تسليم بطاقتك أو رمزك إلى صديق.

 

وفقًا لـ Nucleus Research ، 74 في المائة من خسائر كشوف المرتبات لدى صاحب العمل بمتوسط ​​2.2 في المائة من إجمالي كشوف المرتبات نتيجة لكمات الأصدقاء. في استطلاع تلو الآخر ، اعترف الموظفون بالساعة دون الكشف عن هويتهم بالانخراط في لكم الأصدقاء.

 

على سبيل المثال ، اعترف 23 بالمائة من العاملين بالساعة بضرب الأصدقاء في استطلاع أجرته شركة Software Advice. ومع ذلك ، بينما زعمت تلك المجموعة أنها تتفوق بشكل روتيني على الجداول الزمنية للورق والساعات الزمنية التقليدية ، قال 3 في المائة فقط إنهم كانوا قادرين على خداع ساعة الوقت البيومترية. أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين

 

علاوة على ذلك ، تساعد الساعات الزمنية البيومترية على ضمان أرباب العمل يدفعون للموظفين بدقة. تكلف الدعاوى القضائية المتعلقة بالأجور والساعات أرباب العمل ما يزيد عن 400 مليون دولار في المستوطنات كل عام. تضمن أنظمة الوقت والحضور البيومترية أن يتم تسجيل دخول الموظفين وخروجهم بدقة – لا يوجد مجال لخطأ بشري ، سواء كان عرضيًا أو متعمدًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تنشئ معظم هذه الأنظمة مسار تدقيق موثقًا يمكنه إثبات حالة صاحب العمل في حالة التجربة – مع توفير تحليلات مفيدة يمكن لأصحاب العمل استخدامها لإدارة القوى العاملة لديهم بشكل أكثر كفاءة. إنها ليست مجرد نعمة للموارد البشرية ، ولكن المنظمة بأكملها.

 

باختصار ، بالنسبة للشركات في الصناعات التنافسية ، أو تلك التي تعمل على هوامش ضئيلة ، يمكن أن تحسن أنظمة الحضور والوقت البيومترية النتيجة النهائية. لكل هذه الأسباب ، فإن استخدام القياسات الحيوية ليس حلمًا مستقبليًا ، ولكنه أداة موارد بشرية عملية تساعد الشركات على الازدهار.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهمية أجهزة الحضور والانصراف للموظفين.

 

تعرف المزيد حول أجهزة البيوميترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى