كاميرات مراقبة

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

 

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023. دخلت التكنولوجيا حياتنا وأصبحت جزءا أساسيا فيها وعامل أساسي لا غنى عنه، خصوصا في المراقبة والأمن وعلى أصحاب الأملاك باللجوء إلى شراء كاميرات مراقبه عاليه الجوده لمراقبة منازلهم أو ممتلكاتهم أو شركاتهم أو المنشآت العاملين عليها.

وإذا كنت ترغب في حماية منزلك أيضا،  فعليك بتركيب كاميرات مراقبة عالية الجودة وفي هذا المقال سنوضح لك أهم النصائح والمعلومات التي يجب عليك الإطلاع عليها عن تركيب كاميرات المراقبة.

 

 

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

توفير الحماية في المنزل أو شركتك أو المنشآت عموما ضروريا لأجل أمن وسلامة الأفراد، وذلك عن طريق تركيب كاميرا في المكان المراد.

وذلك لمكافحة الجرائم والحوادث والإستجابة بشكل سريع للطوارئ، وزيادة على ذلك حماية الأرواح والممتلكات ويجب عليك أن تقوم بهذه الخطوة للحماية الواجبة.

ويشترط توفر هذه الخدمه في المجتمعات السكنية وداخل العقارات الأعلى سعرا والأقل أمناًعلى مدار العام.

وتعتبر هذه الخاصية من مزايا الإستثمار العقاري في المنشآت وذلك عن طريق حماية الأعمال سواء كنت متواجد في المكان أم كنت بعيدا عنه وتتواجد في مكان آخر.

 

أقرأ المزيد حول أفضل كاميرات المراقبة

 

 

ضرورة تركيب كاميرات المراقبة 2023

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

 

 

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

أنواع كاميرات المراقبة

 

سنقوم بعرض أشهر أنواع كاميرات المراقبة

١- كاميرا BULLET

تم إطلاق علي هذا الإسم من وراء شكلها الذي يشبه الرصاص، وصممت بشكل طويل إسطواني، ويتم تركيبها بإتجاه ثابت وعلى أساسها تكون هذه الكاميرا واضحة للناظرين.

موجهة بشكل مباشر والهدف من ذلك أن تكون مرئيه، وتأتي الكاميرا مع حافة صغيرة لحمايتها من العوامل الجويه مثل المطر وحرارة الشمس، ومن الممكن تثبيتها بسهولة على الأسقف والجدران.

 

٢- كاميرا Dome

كاميرا Dome توفر زاوية رؤية أوسع، وتحمل شكلا كرويا مثبتا على قاعدة دائرية، وتعد من أكثر الكاميرات سرية مما يقلل من إمكانية التلاعب بها أو فسادها.

ويتوفر منها بعض الأنواع التي تمتلك القدره على الرؤيه الليلية و إستشعار الحرارة والحركة بالإضافة إلى أنها يتم توصيلها بمسجل فيديو شبكي NVR  أو مسجل فيديو رقمي DVR.

 

٣- كاميرا WIRELESS TECHNOLOGY CAMERAS

هذه الكاميرا تنضرب في قائمة أفضل كاميرات مراقبة منزلية، يفضلها الكثيرون كونها لا تحتاج إلى خطوط لاسلكية ليتم توصيلها بأجهزة الكمبيوتر، ووضعها في أي زاوية من المنزل،  وهكذا يصبح من السهل الرؤية.

وتتميز بعض أنواع هذه الكاميرات بالقدرة العالية على إستشعار الحركة،  وهي من أفضل أنواع كاميرات المراقبة المنزلية عن طريق جهاز الحاسوب أو الجوال.

 

٤- كاميرا BOX CAMERAS

تعتبر تلك الكاميرا متميزة بشكلها الرائع، وهو مربع وعدسة منفصلة عن الجسم الرئيسي لها، مما يتيح إمكانية إختيار نوع العدسة المراد إستخدامها من قبل المستخدم.

وتقدم هذه الخاصية ميزة إمكانية التحكم بزاوية الرؤية وتعتبر أفضل كاميرا متعددة الجوانب.

 

٥- كاميرا DIGITAL IP CAMERAS

بالرغم من أن هذا النوع من الكاميرات يحمل تقنية عالية الجودة، لضبط إعداداتها الأولية لأنها تقوم بإرسال إشارات رقمية مباشرة إلى مسجل الفيديو الشبكي NVR.

وعند ذلك يمكن مشاهدة الفيديو بإستخدام جهاز خارجي.

وتتوفر منها بعض الأنواع التي لا تحتاج إلى مسجل صوت،  ويتم التسجيل من خلال خادم تسجيل سحابي Icloud server , أو على بطاقة SD

 

 

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

 

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

هناك بعض الأمور والعنصرية التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء تركيب كاميرات مراقبه،  إذا كنت ستقوم بتركيب كامل في الهواء الطلق فلا بد أن تكون مقاومة لعوامل الطقس المتنوعة مثل حرارة الشمس العالية ودرجات الرطوبة والأمطار.

وأنا أنصحك بعدم البحث عن الكاميرات الأرخص في السوق، بل إحرص على إختيار الكاميرا الحديثة.

والتي توفر الرؤية بجودة عالية ويجب عليك إختيار الكاميرا التي تتمتع بزاوية واسعة تبدأ من 100 درجة على الأقل،  لتسمح برؤية أكبر قدر ممكن دون الحاجة بزيادة عدد الكاميرات وإن كان الهدف من الكاميرا للتصوير الليلي أو في المناطق المظلمة.

يجب عليك مراعاة بعض الأمور بأن تكون الكاميرا مجهزة بمصابيح LLD التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وعليك وضع حماية  من برنامج الكاميرا و التطبيق الخاص بها برقم سري آمن حتى لا يستطيع الأخرين تغيير كلمة المرور بعد الإعداد الأول.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023.

 

أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023
أهم النصائح والمعلومات عن كاميرات المراقبة 2023

 

أقرأ المزيد حول الكاميرات حول العالم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى