امن وسلامةكاميرات مراقبة

الأنظمة الأمنية والمراقبة 2022

الأنظمة الأمنية والمراقبة 2022

هل تبحث عن نظام مراقبة ليجعلك تشعر بمزيد من الأمان يوفر لك نظام حماية, وبيئة آمنة لحماية عائلتك, وممتلكاتك.

اصبح إنشاء منزل تكنولوجي ذكي أسهل من أي وقت مضى حيث يمكنك التحكم عن بعد في الأضواء, و جزازات العشب, وأجهزة الترموستات,  وكل شيء آخر تقريبًا من تطبيق الهاتف الذكي. كما أنه توفر بشكل اسهل (وبأسعار معقولة نسبيًا) مراقبة منزلك من أي مكان تقريبًا حيث اصبحت الأنظمة الأمنية والمراقبة الذكية قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة, ومتاحة كمجموعة تديرها بنفسك حيث تنها تعطي نتائج فعالة في المراقبة, والتتبع.

 

ما هي الأنظمة الأمنية ؟

الأنظمة الأمنية والمراقبة كما يشير اسمها إنها حرفيًا وسيلة, أو طريقة يتم من خلالها تأمين وحماية شيء ما من خلال نظام يتألف من مكونات, وأجهزة تعمل مع بعضها البعض.

 

ما أهمية الأنظمة الأمنية والمراقبة

تعد الأنظمة الأمنية والمراقبة عاملاً مهماً لحماية منزلك, أو عملك حيث تتنوع هذه  الأنظمة الامنية والمراقبة , فمنها كاميرات الأمن المنزلية اللاسلكية إلى أنظمة الإنذار المتطورة, ويمكن لوجود الكاميرات الأمنية أن يكون بمثابة رادع لمن يحتمل أن يكونوا لصوصًا ، بينما يمكن للكاميرات الخفية أن تحمي بشكل منفصل.

سواء كنت ترغب في مراقبة الموظفين في المرافق القريبة, أو مسح كل شخص يقترب من الباب الأمامي لمنزلك ، فإن هذه المعدات الأمنية مناسبة, ويمكن أن تحقق الهدف المرجو.

بغض النظر عن حجم منزلك، أو عدد الأبواب والنوافذ أو الغرف الداخلية التي يقرر صاحب المنزل حمايتها، فإن الاختلاف الحقيقي الوحيد هو في عدد مكونات الأمان المنتشرة في جميع أنحاء المنزل والمراقبة بواسطة لوحة التحكم.

 

 

 كيف تعمل الأنظمة الأمنية؟

تعمل الأنظمة الأمنية والمراقبة سواء للمنزل, أو مكان العمل على مفهوم البسيط لتأمين نقاط الدخول على سبيل المثال الأبواب, والنوافذ، بالإضافة إلى المساحة الداخلية التي تحتوي على أشياء ثمينة مثل المجوهرات, والنقود, وأجهزة الكمبيوتر, وغيرها باستخدام مستشعرات تتصل بلوحة تحكم, أو مركز قيادة مثبت في مكان مناسب في مكان ما بالمنزل, أو مكان العمل.

 

 

الاستخدامات النموذجية الفعالة الأنظمة الأمنية والمراقبة:

  • الأماكن البعيدة عن حيز مراقبتك, والتي يصعب الوصول لها على سبيل المثال المزارع.
  • نقاط الدخول الخارجية, والداخلية، مثل أبواب الداخلية والأبواب الأمامية وغيرها.
  • يمكن توصيل كاميرات المراقبة عن بعد على أجهزة الكمبيوتر, والهواتف الذكية, والأجهزة اللوحية, ففي الغالب ما يتم استخدامها هذه الطريقة عندما يكون أصحاب المنازل خارج المدينة، لمراقبة العمليات الجارية, والعمال الآخرين مثل الرعاة, ومنسقي الحدائق، وتتبع وصول الأطفال بعد المدرسة. يمكن استخدامها أيضًا لتسجيل أي اختراقات أمنية، على سبيل المثال كاللقطات لاقتحام المنزل، حيث يتم تصوير اللصوص, وربما رقم السيارة التي قادوها.

 

 

هل اعتمد شراء نظام مراقبة لاسلكي أم سلكي؟

أحد أولى الأمور التي يتوجب عليك التفكير فيها  ما إذا كنت بحاجة إلى نظام كاميرا أمان لاسلكي, أو سلكي ، ومن المحتمل  أن تختار معتمداً على المكان الذي تنوي وضع الكاميرات, والمكونات فيه. إذا كان لديك رفاهية أن تكون قادرًا على حفر الثقوب, وتشغيل الأسلاك ، فستقدر عدم الاضطرار إلى التعامل مع البطاريات ، وقد ترغب في إلقاء نظرة على نظام سلكي. من ناحية أخرى ، إذا لم يكن تشغيل الأسلاك أمرًا واقعيًا ، فستستمتع بالتنوع الذي توفره كاميرات Wi-Fi والكاميرات اللاسلكية يعود ذلك الى نوع نظام الكاميرا الذي تختاره على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى التقاط فيديو مراقبة عالي الدقة لفترات طويلة ، فإن النطاق الترددي هو أحد الاعتبارات.

 

 

مكونات الأنظمة الأمنية والمراقبة للمنزل :

  • لوحة التحكم : وهي وحدة التحكم الأساسية في نظام أمان المنزل
  • مستشعرات الأبواب والنوافذ.
  • أجهزة استشعار الحركة الداخلية والخارجية.
  • كاميرات مراقبة سلكية أو لاسلكية.
  • صفارة إنذار أو إنذار بقوة ديسيبل عالية.

 

1-لوحة التحكم:

تمكننا لوحة التحكم  من أن نعطي الأوامر, بتشغيل وإيقاف أنظمة الأمان، والتحكم مع كل مكون مثبت، وتطلق تنبيه عند اختراق منطقة أمنية، وتتصل ايضاً بشركة مراقبة الإنذار.

عادةً ما تتميز بلوحة لمس لسهولة البرمجة, والاستخدام , حيث يتم إدخال كلمة المرور لتأمين النظام وخصوصيته، ويمكن أن تعمل على الأوامر الصوتية، ويمكن برمجتها للعمل مع أجهزة التحكم عن بعد

اللاسلكية التي تسمى المفاتيح.

 

 

الأنظمة الأمنية والمراقبة

 

2- مستشعرات الأبواب والنوافذ :

تتكون مستشعرات الأبواب, والنوافذ من جزأين مثبتين بجوار بعضهما البعض. يتم تثبيت جزء من الجهاز على الباب, أو النافذة, والآخر على إطار الباب, أو عتبة النافذة. عندما يتم إغلاق باب, أو نافذة، يتم ربط جزأي المستشعر معًا، مما يؤدي إلى إنشاء دائرة أمان.

 

عندما يكون نظام الأمان مجهزاً في لوحة التحكم، فإن هذه المستشعرات تعمل معها من خلال الاشارة على أن نقطة الدخول آمنة اما في حالة تم فتح باب, أو نافذة خاضعة للمراقبة فجأة ، يتم اختراق دائرة الأمان, وتفسر لوحة التحكم ذلك على أنه تم اختراق للمنطقة الآمنة. يُطلق إنذار عالي الديسيبل وفي معظم الحالات يتم إخطار شركة مراقبة الإنذار تلقائيًا.

 

3- مستشعرات الحركة :

تعمل على حماية مساحة معينة من خلال إنشاء منطقة لا ترى بالعين لا يمكن اختراقها دون إطلاق إنذار. تُستخدم هذه عادةً لحماية الغرف التي تحتوي على أشياء ثمينة. وتعد من افضل الأنظمة الأمنية والمراقبة

الأنظمة الأمنية والمراقبة

 

4- كاميرات المراقبة :

متوفرة بالأنظمة السلكية, واللاسلكية، يمكن استخدام الأنظمة الأمنية والمراقبة بعدة طرق مختلفة كجزء من نظام الأمان الشامل وفق

 

الأنظمة الأمنية والمراقبة 2022

5-إنذار عالي الديسيبل :

تتميز بصوت عالٍ جداً ، تسخدم أجهزة الإنذار المنزلية لعدة أغراض مختلفة. أولاً، لتبيه الأشخاص داخل المنزل إلى حدوث مشكلة ما. كما أن صوته صاخب جداً بدرجة كافية يجعل الجيران يتنبهون لأي موقف على سبيل المثال وجود لص يركض .

الأنظمة الأمنية والمراقبة 2022

6- لافتة الفناء وملصقات النافذة :

 

قد تبدو هذه العناصر, وكأنها ليست أكثر من أدوات تسويقية لشركات الإنذار، لكنها تلعب أدوارًا مهمة في أمن المنزل حيث عندما تضع ملصق شركة أمنية في نافذة أمامية, وتضع اللفتة الخاصة بها في الفناء الأمامي الخاص بك، فأنت توحي الى اللصوص أن منزلك فعلاً محمي بشكل احترافي, وليس اختيارًا حكيمًا منهم محاولة التسلل عليه بهدف السرقة.

نعم إنها فعالة في نقل هذه الرسالة, ويجب استخدامها بحسب التوجيهات المقدمة من قبل شركة الأمن.

 

اقرأ ايضاً أفضل خمس منتجات كاميرا DAHUA اضغط على كلمة الرابط

 

هل ترغب بشراء وتركيب كاميرات مراقبة من الانترنت او المحلات؟ ننصحك بقراءة هدا المقال 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى