كاميرات مراقبة

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

إذا كنت تفكر في كاميرات المراقبة المنزلية ، فستحتاج إلى الاختيار بين النوعين الرئيسيين: سلكي ولاسلكي. إذا ما الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023 . هناك الكثير من الالتباس حول هذين النوعين من الكاميرات.

في هذه المقالة ، سنساعدك على فهم الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023 حتى تتمكن من تحديد أفضل ما يناسبك ، سواء كنت تبحث فقط عن بضع كاميرات أو نظام أمان منزلي كامل.

محتويات المقالة

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023
الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

يشير المصطلح “لاسلكي” إلى كيفية اتصال الكاميرا ، وليس كيفية تشغيل الكاميرا. تتواصل الكاميرات اللاسلكية عبر شبكة Wi-Fi ، بينما تستخدم الكاميرات السلكية الأسلاك لإرسال لقطاتها.

يمكن تشغيل الكاميرات اللاسلكية بواسطة طاقة التيار المتردد (مثل مقبس منزلي عادي) أو عن طريق البطاريات. عند تشغيلها بالبطاريات ، تصبح الكاميرا اللاسلكية كاميرا خالية من الأسلاك.

فيما يلي شرح بسيط للمصطلحات الثلاثة ، والذي سنشرحه بمزيد من التفصيل أدناه، الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023 .

  • سلكي: متصل بمصدر طاقة والإنترنت عن طريق كابل
  • لاسلكي: متصل بالإنترنت عبر Wi-Fi ، متصل بمصدر طاقة بواسطة كابل
  • بدون أسلاك: كاميرات لاسلكية متصلة بالإنترنت عبر Wi-Fi وتعمل بالبطاريات

أقرأ المزيد حول ماركات الكاميرات العالمية

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

تقوم كاميرا أمان منزلية لاسلكية ، تُعرف أيضًا بكاميرا Wi-Fi ، بنقل لقطاتها عبر شبكة Wi-Fi ويتم تشغيلها بواسطة طاقة التيار المتردد. هذا يعني أنه يجب توصيله بمأخذ باستخدام كابل طاقة.

الكاميرا اللاسلكية ليست خالية من الأسلاك ؛ بدلاً من ذلك ، يطلق عليها اسم كاميرا لاسلكية لأنها تستخدم الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi). عندما يتم تشغيل كاميرا لاسلكية بواسطة بطارية ، فإنها تصبح كاميرا خالية من الأسلاك.

تخزن كاميرات الأمن المنزلي اللاسلكية عمومًا لقطاتها على خادم سحابي ، بحيث يمكنك الوصول إليها من أي مكان.

يمكن للبعض أيضًا تخزين الفيديو على الوسائط المحلية ، مثل بطاقة micro SD في الكاميرا. تحظى الكاميرات اللاسلكية بشعبية نظرًا لسهولة تثبيتها ومن السهل مشاهدة لقطاتها باستخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

تسجل كاميرات الأمان اللاسلكية بشكل عام عندما تكتشف الحركة أو الصوت ، ولكن يمكن ضبط بعضها على التسجيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا تم توصيلها بالطاقة.

إنهم يلتقطون مقاطع فيديو عالية الدقة ويمكنهم التسجيل ليلاً إذا كانت مزودة برؤية ليلية. لديهم أيضًا إمكانيات صوتية ثنائية الاتجاه بحيث يمكنك التحدث إلى الشخص الذي تراه الكاميرا.

أخيرًا ، تستخدم بعض النماذج التعلم الآلي ، وهي تقنية تتيح للكاميرات القيام بأشياء مفيدة مثل تنبيهك عند اكتشاف شخص أو حزمة.

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

ما هي كاميرات مراقبة المنزل السلكية؟

نظام كاميرا الأمن المنزلي السلكي ، المعروف أيضًا باسم نظام الأمان DVR (مسجل الفيديو الرقمي) ، هو جهاز تسجيل مدمج مع الكاميرات. عادةً ما يكون عدد الكاميرات من النجوم عند أربعة ويمكن أن يصل إلى 16.

فهي تسجل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ويمكن توصيلها بالإنترنت لعرضها عن بُعد ، وهي متصلة بالإنترنت ومزودة بالطاقة.

هناك نوعان من أنظمة كاميرات الأمن المنزلية السلكية:

أنظمة DVR التقليدية وأنظمة NVR (مسجل فيديو الشبكة). تستخدم أنظمة DVR كبلًا متحد المحور لتشغيل الكاميرات وتسجيل اللقطات ، بينما تستخدم أنظمة NVR كبلات Ethernet لتشغيل الكاميرات وتسجيل الفيديو.

يمكن لكل من DVRs و NVR الاتصال بالإنترنت عبر كابل Ethernet.

تعد NVRs أكثر تقدمًا وقدرة على تسجيل فيديو بجودة أعلى من مسجلات الفيديو الرقمية.

تحتوي مسجلات الفيديو الشبكية أيضًا على بعض الميزات نفسها التي تتمتع بها الكاميرات اللاسلكية ، مثل التحدث ثنائي الاتجاه واكتشاف الأشخاص.

تستمد الكاميرات التي تأتي مع نظام أمان منزلي سلكي قوتها من DVR أو NVR ولا تحتاج إلى توصيلها بمأخذ.

تحتوي معظم الأنظمة السلكية على تطبيق لعرض اللقطات على هاتفك الذكي ، ولكن يمكنك أيضًا توصيل شاشة الكمبيوتر بجهاز التسجيل لعرض التسجيلات والموجزات في الوقت الفعلي.

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

ما هي إيجابيات وسلبيات كاميرات مراقبة المنزل اللاسلكية؟

الايجابيات:

  • أسهل في التركيب والضبط
  • في كثير من الأحيان أسهل في العمل
  • غالبًا ما تحتوي على ميزات متقدمة مثل التعلم الآلي
  • غالبًا ما تستخدم التخزين السحابي ، والذي يسمح لك بمشاهدة لقطاتك من أي مكان

سلبيات:

  • لديك رسوم شهرية للتخزين السحابي
  • يمكن أن تكون جودة الفيديو متقطعة بسبب الاعتماد على شبكة Wi-Fi
  • يجب تغيير البطاريات بانتظام
  • يمكن أن يكون عرضة للقرصنة

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

مزايا كاميرات مراقبة المنزل اللاسلكية

الميزة الأساسية للكاميرات الأمنية اللاسلكية هي أنها أسهل في التثبيت من الكاميرات السلكية. قد تحتاج إلى تثبيتها على الحائط أو بالسقف باستخدام مثقاب.

ولكن بخلاف ذلك ، هناك حد أدنى من التثبيت – ما عليك سوى توصيله وتوصيله بشبكة Wi-Fi باستخدام تطبيق الكاميرا على الهاتف الذكي.

كما أن كاميرات الأمان اللاسلكية سهلة الاستخدام للغاية. يمكنك عرض لقطات حية أو مسجلة على هاتف ذكي أو تطبيق لوحي ، حيث يمكنك التمرير بسهولة عبر عرض المخطط الزمني للأحداث التي يتم تشغيلها بواسطة الحركة أو الصوت.

يمكنك أيضًا التحكم في إعدادات الكاميرا من التطبيق وتنزيل اللقطات التي تريد تخزينها على المدى الطويل.

كاميرات مراقبة لاسلكية

تتمتع الكاميرات اللاسلكية أيضًا بميزات متقدمة مدعومة بالتعلم الآلي والبرامج المبتكرة.

“يمكن للكاميرات اللاسلكية تحديد ما إذا كان شخصًا أو حيوانًا في حديقتك ، أو ما إذا كان شخص ما يمشي ذهابًا وإيابًا عدة مرات” ، كما يقول جيف ويلش ، مسؤول الإصلاحيات السابق ومؤسس شركة Grab The Axe security Consultants LLC.

تقدم بعض الكاميرات اللاسلكية تخزينًا داخليًا حتى تتمكن من تسجيل لقطات مباشرة على بطاقة micro SD.

إذا كانت لديك كاميرا تعمل بالبطارية ووحدة تخزين محلية ، فستظل الكاميرا تسجل حتى في حالة انقطاع الطاقة والإنترنت.

نظرًا لأن معظم الكاميرات اللاسلكية تستخدم التخزين السحابي ، يمكنك تخزين المزيد من مقاطع الفيديو لفترة أطول مما يمكنك باستخدام نظام سلكي.

تقدم بعض الخدمات السحابية ما يصل إلى 60 يومًا من اللقطات ، على الرغم من أنه يتعين عليك دفع رسوم مقابل ذلك.

تعد الكاميرات اللاسلكية حلاً رائعًا للمستأجرين حيث يسهل تثبيتها وإلغاء تثبيتها.

كما أن مرونتها تجعلها خيارًا جيدًا إذا كنت تعتقد أنك قد ترغب في إعادة وضعها في المستقبل.

عيوب كاميرات الأمن المنزلي اللاسلكية

الرسوم الشهرية هي أحد العيوب الرئيسية للكاميرات اللاسلكية. يعتمد معظمهم على التخزين السحابي ، والذي يتطلب رسوم اشتراك. قد تضطر أيضًا إلى دفع رسوم للوصول إلى ميزات إضافية مثل اكتشاف الأشخاص.

تعد الكاميرات اللاسلكية جيدة مثل شبكة Wi-Fi المنزلية. إذا كانت شبكة Wi-Fi بطيئة جدًا أو كانت الكاميرا بعيدة جدًا عن جهاز التوجيه ، فقد تواجه بعض الثغرات وتأخر الفيديو وتجميد الكاميرا.

قد يؤدي ضعف شبكة Wi-Fi إلى منع الوصول إلى المنظر المباشر للكاميرا في بعض الأحيان.

هناك مشكلة أخرى تتعلق بالكاميرات اللاسلكية وهي أن جودة بث الفيديو الخاص بك ستتقلب كما هو الحال مع عرض النطاق الترددي للإنترنت.

حتى إذا كانت لديك سرعة إنترنت تبلغ 1 غيغابايت ، فستتذبذب جودة شبكة Wi-Fi بناءً على العديد من العوامل البيئية. على سبيل المثال ، يمكن أن تتأثر جودة الفيديو بعدد جيرانك الذين يستخدمون الإنترنت في وقت معين أو تداخل الراديو من الأجهزة اللاسلكية الأخرى في منزلك.

نتيجة لذلك ، قد ترسل كاميرات 4K في بعض الأحيان بدقة 720 بكسل فقط (ولا حتى دقة عالية كاملة) لأنه لا يوجد نطاق ترددي كافٍ لتقديم فيديو بجودة أعلى.

لتجنب هذه المشكلات ، تحقق من تصنيف أفضل مزودي خدمة الإنترنت لعام 2022 واكتشف من يقدم أسرع إنترنت في منطقتك.

تتميز الكاميرات الخالية من الأسلاك بأنها مرنة جدًا من حيث وضعها ، ولكنك ستحتاج إلى توصيلها بلوحة شمسية أو تذكر شحن بطارياتها.

يقول ويلش: “إذا كان عليك سحب بطارية لشحنها ، فإن ذلك يترك تلك المنطقة مكشوفة ما لم يكن لديك نسخة احتياطية يمكنك تبديلها”. لا تستطيع الكاميرات الخالية من الأسلاك التسجيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون استنزاف بطارياتها بسرعة.

بدلاً من ذلك ، يسجلون في دفعات قصيرة (من 10 ثوانٍ إلى خمس دقائق ، اعتمادًا على العلامة التجارية) ، مما يعني أنك قد تفوتك لحظات مهمة.

نظرًا لأن الكاميرات اللاسلكية تتصل مباشرة بالإنترنت وتوفر وصولاً عن بُعد ، يمكن اختراقها ، مما يعرض خصوصيتك وأمنك للخطر.

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

ما هي إيجابيات وسلبيات كاميرات مراقبة المنزل السلكية؟

الايجابيات:

  • تميل إلى أن تكون أكثر موثوقية
  • تميل إلى أن تكون أكثر أمانًا
  • احصل على جودة فيديو أكثر اتساقًا
  • لا توجد رسوم تخزين سحابية شهرية

سلبيات

  • التثبيت المهني مطلوب عادة
  • غالبًا ما لا تكون تطبيقات وبرامج الأجهزة المحمولة متقدمة أو سهلة الاستخدام
  • لا تعمل مع أنظمة المنزل الذكي مثل Google Assistant أو Amazon Alexa

أقرأ المزيد حول ضرورة تركيب كاميرات المراقبة

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023

مزايا كاميرات مراقبة المنزل السلكية

أكبر ميزة لنظام الكاميرا السلكية هي الموثوقية. يقول ويلش: “مع نظام سلكي ، لا داعي للقلق بشأن تدهور إشارة Wi-Fi أو شحن بطاريات الكاميرا”.

“أيضًا ، مع الكاميرات اللاسلكية ، إذا تعطلت الشبكة ، كذلك تفعل الكاميرات. باستخدام الكاميرات السلكية ، يمكنك الاحتفاظ بكل شيء وتشغيله باستخدام بطارية احتياطية “.

ويشير أيضًا إلى أن الكاميرات الأمنية السلكية أقل عرضة للاختراق (على الرغم من أنه ليس مستحيلًا) بينما لا يزال بإمكانها الاتصال بالإنترنت إذا كنت ترغب في مشاهدة اللقطات عندما تكون بعيدًا عن المنزل.

بينما يمكن للكاميرات السلكية الاتصال بالإنترنت ، فإن حقيقة قدرتها على العمل محليًا بالكامل تجعلها أكثر أمانًا. إذا كانت الخصوصية وأمن شبكتك من الاهتمامات الكبيرة ، فإن الكاميرات السلكية هي السبيل للذهاب ، كما يقول ويلش.

عيوب كاميرات الأمن المنزلية السلكية

يمكن أن تكلف معدات نظام الكاميرا السلكية أقل من تكلفة نظام لاسلكي مشابه ، لكن تكاليف الإعداد عادة ما تكون أعلى.

ذلك لأن التركيب الاحترافي ضروري على الأرجح ما لم تكن مرتاحًا لصيد الأسلاك عبر الجدران وعلى طول الأسقف لتوصيلها بجهاز التسجيل المركزي.

غالبًا ما لا تكون التطبيقات والبرامج التي تستخدمها الأنظمة السلكية متقدمة أو سهلة الاستخدام كتلك التي تستخدمها الكاميرات اللاسلكية من أمثال Ring و Nest و Arlo.

علاوة على ذلك ، لا تعمل الكاميرات السلكية مع المساعدين الافتراضيين مثل Google Assistant أو Amazon Alexa ، بينما تعمل العديد من الكاميرات اللاسلكية. قد تحتاج أيضًا إلى إعداد شاشة كمبيوتر لعرض لقطاتك ، ومعظم مسجلات الفيديو الرقمية محدودة السعة ، وهي قادرة على تسجيل سبعة إلى 14 يومًا من اللقطات قبل مسح التسجيلات.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على الفرق بين كاميرات مراقبة سلكى ولاسلكي 2023 والعيوب والمميزات لكل واحدة.

اسعار كاميرات مراقبة

 

 

 

أفضل كاميرا مراقبة الخدم

تعتبر كاميرات واي فاي من شركة ezvizإيزفيز وهي من افضل الكاميرات مراقبة من ناحية الامان والخصوصية وتعتبر

من شركة هيك فيجن ولديها خصائص من مثل اغلاق العدسة وحركة الصوت الثنائي وهي كاميرا ذات شكل جميل

وانيق وتعتبر من افضل كاميرات مراقبة

Hikvision

كاميرات مراقبة عالية الدقة

تعتبر هيك فيجن Hikvision من افضل الكاميرات مراقبة ولديها كاميرا 4k وتعتبر من اجود الكاميرات وتوضح لوح سيارات على بعد 20 متر وكاميرات ip وكاميرات انالوق تعتبر كاميرات مراقبة هيك فيجن

 

كاميرات مراقبة 10 ميجا حتى الان لم تتوفر في السوق السعودي

 

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية بختصار اذا كان الانترنت ضعيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى