الكلامن وسلامة

تجديد رخصة الدفاع المدني

 

هناك بعض الخطوات الواجب معرفتها من اجل تجديد رخصة الدفاع المدني، أولا تتركز مهام الدفاع المدني على الحفاظ على الموارد الوطنية للبلاد وحماية أرواح الجمهور أيضا. من أجل أداء هذه المهام ، ستستخدم الإدارة العامة للدفاع المدني جميع الأساليب المتاحة لنشر رسائل التوعية والإنذار والسلامة للجمهور في المملكة العربية السعودية. لكن في حالة الطوارئ ، سيتواصل الدفاع المدني على الفور مع جميع الأشخاص للتأكد من اتباعهم لإجراءات السلامة المناسبة.

 

المديرون في الدفاع المدني يفتخرون بقدرتهم على توظيف الثورة في الإعلام لصالح الدولة مثل شبكات التواصل الاجتماعي وأيضا تطبيقات الدفاع المدني. ناهيك عن أحدث المركبات والمعدات التقنية والقوى العاملة في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك ، أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني موقعًا إلكترونيًا للوصول إلى جميع الناس لنشر رسائل توعوية مختلفة. بالإضافة إلى كل هذا ، نجحت المديرية العامة للدفاع المدني في بناء شراكات فعالة مع عدد كبير من الصحف المطبوعة والإلكترونية ، والقنوات التلفزيونية الوطنية والدولية ، ومن ثم بث برامج توعوية حول جميع أنواع المخاطر التي قد تهدد سلامة الأرواح. وأخيرا توفر هذه البرامج للجمهور، الحد الأدنى من المهارات والمعرفة حول كيفية تجنب تلك المخاطر وتقليل مقدار الضرر إذا حدث.

إن زيادة الوعي العام بمتطلبات السلامة وتقديرهم لتضحيات وجهود كوادر الإدارة العامة للدفاع المدني ليست محض الصدفة لكن هي نتيجة نجاح الدفاع المدني في تنفيذ عدد كبير من النوافذ الإلكترونية للتواصل مع الجمهور. وتعتبر أيضا هذه النوافذ الإلكترونية وسيلة اتصال مهمة بين قيادات الدفاع المدني ومنتسبيها المنتشرين في جميع أنحاء الدولة ، مما أتاح لهم التعرف على احتياجاتهم والصعوبات التي تواجههم في أماكن عملهم ومن ثم السعي لتقديم الحلول.

مكنت تقنيات الاتصال الحديثة في الدفاع المدني من تخليد أسماء شهداء الدفاع المدني الذين ضحوا بحياتهم في الخدمة وقدموا أروع الأمثلة على التضحية.

 

وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق / سليمان بن عبدالله العمرو: ” لأن هدفنا هو سلامة الجمهور ، ستبقى أبوابنا مفتوحة دائمًا للجميع. ليس هذا فقط لكن ايضا سنتواصل عبر نوافذ إلكترونية مختلفة للتعرف على درجة رضا الجمهور عن الخدمات التي نقدمها. أخيرًا ، نحن دائمًا على استعداد لتقديم المزيد من الشهداء والاستجابة لواجب النداء من أجل وطننا وشعبه ايضا. ”

 

 

اعتماد الشركات التي توفر تجديد رخصة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية

  • المديرية العامة للدفاع المدني.

خدمة إلكترونية تقدمها بوابة الأمان للدفاع المدني لشركات السلامة للتسجيل في بوابة الأمان كشركة أمان أو شركة مصاعد وأيضا استلام طلبات العملاء وتقديم عقود الصيانة وشهادات إتمام التركيب ايضا. واخيرا توفر البوابة لصاحب المنشأة التجارية إمكانية البحث بسهولة عن جميع شركات ومؤسسات الأمان وشركات المصاعد المعتمدة في المملكة.

 

الخطوات لتجديد رخصة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية

  1. زيارة بوابة السلامة للدفاع المدني.
  2. (اضغط على) مستخدم جديد.
  3. (انقر فوق) تسجيل كمنشأة أمان أو مصاعد.
  4. أدخل معلومات المنشأة.
  5. أدخل معلومات مستخدم الحساب.
  6. إرفاق المستندات المطلوبة.
  7. (انقر فوق) إرسال طلب التسجيل.
  8. سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني لتفعيل الحساب.
  9. ننتظر التفعيل ، ثم سيقوم الدفاع المدني بمراجعة طلبك.
  10. أخيرا ستتلقى رسالة نصية على الهاتف المسجل بالموافقة على طلبك.

 

الشروط المسبقة

  • سجل تجاري ساري المفعول.

 

و يمكنك ايضا التواصل مع خدمة العملاء في المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية

عنوان المديرية العامة للدفاع المدني

الرياض – الطريق الدائري الشرقي – بين مخرج 10 و 11

ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 2:30 ظهراً

مركز الاتصال

بريد الكتروني: 998@998.gov.sa

مركز الاتصال: 4925033

فاكس مركز الخدمة الإلكترونية: 4973101-011

فاكس: 011-4925041

صندوق البريد: 11174

الرمز البريدي: 12451 – 3792

 

وأخيرا يمكنك زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني من هنا

و أيضا يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى