كاميرات مراقبة

تركيب كاميرات المراقبة 2023

تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

إذا قمت بتركيب كاميرات المراقبة 2023 بنفسك ، فلن يكلفك التركيب فلسا واحدا. إذا كنت تفضل أن يقوم المحترفون بذلك نيابةً عنك ، فستحتاج إلى إنفاق بعض الأموال على هذه الخدمة.

 

 

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

إذا كان بإمكانك تركيب الكاميرا بنفسك ، فستكون مجانية إلى حد كبير بعد أن تدفع ثمن المعدات. ولكن ليس من السهل تركيب معظم الكاميرات هذه الأيام بمفردك فحسب ، بل إنها مصممة أيضًا لتكون خالية من الألم قدر الإمكان.

بعضها يمكنك وضعه على طاولة أو تثبيته على الحائط أو تثبيته على سطح مغناطيسي. ومع ذلك ، لا يشعر الجميع بالراحة عند الحفر في جدرانهم.

ستكون أسهل الكاميرات التي يمكنك تثبيتها بنفسك هي الكاميرات الخالية من الأسلاك والتي تعمل بالبطارية مثل EufyCam 2 أو Reolink Argus 3. إذا كانت لديك كاميرا أمان داخلية ، فمن السهل جدًا إعدادها بنفسك.

ما عليك سوى وضع الكاميرا في المكان الذي تريده وتوصيل سلك الطاقة.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

تركيب كاميرات المراقبة 2023
تركيب كاميرات المراقبة 2023

تركيب كاميرات المراقبة 2023

إذا حصلت على أحد أفضل أنظمة أمان المنزل المثبتة بشكل احترافي والتي أوصينا بها (أي ADT أو Vivint) ، فستحصل على تقنية تركيب تقوم بتركيب كل شيء لك ، بما في ذلك الكاميرات الخاصة بك.

تبلغ رسوم تركيب نظام Vivint 49 دولارًا ، لكن رسوم ADT أعلى بكثير. قد تدفع ما يصل إلى 199 دولارًا مقابل هذا التركيب الاحترافي.

إذا كنت ترغب في الحصول على شبكة كاملة من كاميرات الأمان المنزلية التي يتم دمجها في نظام أمان منزلك ، فمن الأسهل كثيرًا أن تقوم بتركيب هذه الكاميرات من أجلك.

كما أنه من الأسهل أيضًا أن يقوم المحترفون بتركيب أجراس الباب بالفيديو ، بحيث لا تضطر إلى العبث بالأسلاك الكهربائية. يقدم كل من ADT و Vivint كاميرات جرس باب مثبتة بشكل احترافي.

تعرف المزيد حول Vivint

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023 بإحترافية

إذا كنت تشتري كاميرا بنفسك وترغب في تثبيتها بشكل احترافي ، فهناك خدمات الجهات الخارجية مثل HelloTech التي تعد طريقة رائعة للعثور على تركيب احترافي محلي لكاميرات المراقبة.

بالإضافة إلى أنه يمثل في الواقع ضجة كبيرة مقابل أموالك مقارنة بالأسعار المرتفعة لشركات الدوائر التلفزيونية المغلقة.

يعتمد المبلغ الذي ستدفعه على نوع الجهاز الذي تستخدمه وربما عوامل أخرى أيضًا ، مثل موقعك. لكن HelloTech يسرد أسعار البداية لكاميرات الأمن وأجراس الباب بالفيديو.

سعر تركيب كاميرا المراقبة الذكية: يبدأ من 129 دولارًا

سعر تركيب جرس الباب بالفيديو: يبدأ من 99 دولارًا

تقوم HelloTech بتركيب الأجهزة من العديد من العلامات التجارية الرئيسية للمنازل الذكية ، بما في ذلك Ring و Google Nest.

 

كيفية تركيب كاميرات المراقبة 2023 الخاصة بك؟

ليس على الجميع التعامل مع اللصوص وعمليات الاقتحام. يريد البعض منا فقط التحقق من عمليات التسليم أو معرفة من يزور منزلنا أثناء وجودنا بعيدًا. يريد أشخاص آخرون طريقة للتحقق من أفراد الأسرة أو الحيوانات الأليفة.

حدد الغرض الأكثر أهمية بالنسبة لك وضع الكاميرا في المكان الأفضل لرؤية ما تريد مراقبته.

 

في الداخل أو في الهواء الطلق؟ (تركيب كاميرات المراقبة 2023)

يتمثل الاختلاف الأكبر بين الكاميرات الداخلية والخارجية في قدرتها على تحمل الطقس. آخر شيء تريده هو إيقاف تشغيل الكاميرا الجديدة في العاصفة الثلجية الأولى من العام ، خاصة وأنك لاحظت أن حذاء الثلج الخاص بك قد فقد أيضًا.

تحقق من درجة حرارة التشغيل والاستخدام المعتمد للكاميرا التي تريد شراءها. هناك بعض الطرز ، مثل SimpliSafe SimpliCam ، التي يمكن تعديلها للعمل في الخارج وكذلك في الداخل.

 

مكان تركيب كاميرات المراقبة 2023 داخلية

يمكن أن يكون تركيب كاميرا داخلية سهلاً مثل العثور على المكان الصحيح وتوصيله وتشغيله ومزامنته مع تطبيق الهاتف أو سطح المكتب.

في حين أن البعض قد يتطلب الحفر ، فإن معظم الكاميرات الداخلية التي صادفناها لن تتطلب أي شيء أكثر من مفك البراغي.

يجب أن تتمتع الكاميرا الداخلية الجيدة بمجال رؤية لائق ، يمكنك الحصول عليه بزاوية أو رف أعلى. سيكون لأفضل الأماكن رؤية واضحة للغرفة ، ومكان لإخفاء الكاميرا من اللصوص ، وحركة مرور قليلة جدًا على الأقدام (لتجنب فصل الكاميرا أو التعثر على السلك).

 

مكان تركيب كاميرات المراقبة 2023 خارجية

الأماكن الأكثر شيوعًا للكاميرا الخارجية هي فوق باب المرآب أو النظر إلى الشرفة الأمامية أو الخلفية. بالنسبة لكاميرا المرآب ، تأكد من أن لديك مجال رؤية كبير.

بالنسبة لكاميرا الشرفة ، تأكد من أن الكاميرا تنظر في الغالب إلى ممر أو ممر لالتقاط كل الحركة الممكنة مع مجال رؤية أصغر. قد ترغب في التفكير في استخدام كاميرا جرس الباب مثل Nest Hello أو Arlo Video Doorbell أو RemoBell S.

 

هل يجب أن تحصل على كاميرا سلكية أم لاسلكية أم خالية من الأسلاك؟

توجد بشكل عام ثلاثة خيارات للطاقة للكاميرات الأمنية ، على الرغم من أن المصطلحات يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء:

 

سلكي ، مما يعني أن الكاميرا تعتمد على الأسلاك للاتصال بالطاقة والإنترنت.

لاسلكي ، مما يعني أن الكاميرا يمكنها الاتصال بالإنترنت لاسلكيًا ولكنها تتطلب سلك طاقة. في بعض الأحيان لا تزال تسمى هذه الكاميرات “السلكية” لأنها تتطلب سلك.

بدون أسلاك ، حيث تنفد الكاميرا من البطارية ولا تحتاج إلى أي أسلاك على الإطلاق. في بعض الأحيان ، يُطلق على هذه الكاميرات اسم لاسلكي لأنها تعمل بدون أسلاك طاقة.

مع تركيب سلكيlation ، أنت محدود بعض الشيء من حيث الموضع ، لكن اتصالك سيكون أكثر موثوقية وأمانًا. ضع في اعتبارك المكان الذي يتعين عليك تشغيل السلك فيه وكم الطول الذي تحتاجه. يمكنك دائمًا شراء كبلات تمديد أطول.

 

خطوات تركيب كاميرات المراقبة 2023 سلكية

 

  • ابحث عن مكان ثابت على الحائط.
  • قد تتطلب بعض الكاميرات العثور على مسمار ، بينما يأتي البعض الآخر مع مثبتات دريوال.
  • تحقق من وجود الأسلاك الموجودة.
  • ضع علامة على الثقوب المناسبة وحفرها.
  • قم بربط الأسلاك مرة أخرى عبر الحائط لتوصيلها بمصدر المراقبة.
  • فقط تأكد من أن الثقب الذي تحفره كبير بما يكفي لسحب السلك من خلاله ولكن ليس كبيرًا جدًا بحيث لا يمكنك تركيب الكاميرا.

 

من الفوائد الكبيرة للكاميرات الخالية من الأسلاك (التي لا تزال تسمى أحيانًا اللاسلكية) قدرتها على وضعها في أي مكان تقريبًا. ولكنك ستظل ترغب في التأكد من أنك في نطاق شبكة Wi-Fi أو البلوتوث أو الاتصالات اللاسلكية الأخرى.

ومع ذلك ، إذا كانت الكاميرا الخارجية تحتاج إلى سلك طاقة ، مثل Nest Cam Outdoor ، فيجب أن تكون قادرًا على الحفر بسهولة من خلال المواد الأكثر كثافة مثل الطوب أو الجص إذا لزم الأمر.

تأكد من وضع كاميرات المراقبة  بعيدًا عن متناول اليد حتى لا يتمكن اللص أو الطفل المذنب من انتزاعها والمغادرة. يوصي فنيو التركيب بوضع كاميراتك على ارتفاع تسعة أقدام على الأقل فوق سطح الأرض — ولكن لا ترفع من ارتفاعها بحيث لا يمكنك رؤية ما يحدث بالأسفل.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

هل يجب عليك اختيار التخزين المحلي أو التخزين السحابي؟

تقدم معظم الكاميرات اليوم التخزين السحابي كطريقة لمنع اللصوص من مجرد الاستيلاء على الأدلة وتشغيلها ، لكن بعض الناس ما زالوا يفضلون التخزين المحلي لخصوصيته وراحته.

 

تختلف خيارات التخزين المحلي باختلاف الكاميرا ، ولكنها قد تتضمن هذه الخيارات:

  • بطاقات microSD
  • محركات أقراص USB
  • مسجلات الفيديو الرقمية (DVRs)
  • مسجلات الفيديو الشبكية (NVR)

إذا كنت تستخدم التخزين المحلي ، فسيتعين عليك وضع كاميراتك بعيدًا عن الأذى ، ولكن في مكان ما يمكنك الوصول إليه عندما تحتاج إليه.

ومع ذلك إذا حصلت على تخزين سحابي، فيمكنك عرض اللقطات من خلال هاتفك أو تطبيقات سطح المكتب ، ويمكنك الوصول إلى اللقطات بغض النظر عن حالة الكاميرا.

إذا كنت تستخدم التخزين المحلي ، فسيتعين عليك وضع كاميراتك بعيدًا عن الأذى ، ولكن في مكان ما يمكنك الوصول إليه عندما تحتاج إليه.

ومع ذلك ، إذا حصلت على تخزين سحابي ، فيمكنك عرض اللقطات من خلال هاتفك أو تطبيقات سطح المكتب ، ويمكنك الوصول إلى اللقطات بغض النظر عن حالة الكاميرا.

 

خلاصة: كيفية تركيب كاميرات المراقبة 2023

بالنسبة لمعظم الكاميرات التي نوصي بها ، يمكنك تثبيتها بنفسك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك دائمًا محترف يمكنه المساعدة – إما من شركة الأمان نفسها أو من مزود تابع لجهة خارجية مثل HelloTech.

إذا كنت تريد تركيب DIY وتحتاج إلى إرشادات أكثر تحديدًا ، فإن بعض شركات الدوائر التلفزيونية المغلقة وشركات المراقبة لديها إرشادات شاملة ودروس بالفيديو على مواقعها على الويب:

  • Arlo
  • Google Nest
  • Ring
  • Reolink
  • Wyze
  • Eufy

 

لمزيد من المعلومات حول أمن المنزل ، ولمقارنة الكاميرات ، تحقق من أفضل كاميرات المراقبة وأفضل أنظمة الأمن المنزلي.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

تعتبر أنظمة الأمان والكاميرات رائعة إذا كنت قد تعرضت للاضطراب من قبل متسلل في منطقتك أو ضوضاء مريبة في الليل. لكن هذه الأشياء باهظة الثمن ، ويبدو من الصعب إعداد شيء جديد. إذن ماذا عن الكاميرات الأمنية المزيفة؟ إذا كانت تبدو حقيقية ، فلا بد أنها جيدة ، أليس كذلك؟ او انهم؟ خلال تركيب كاميرات المراقبة 2023

أجرينا دراسة استقصائية شملت 500 منزل لنرى كيف يشعر الناس حيال تدابير أمن الوطن الحقيقية والمزيفة ، وما إذا كانوا يعتقدون أن كلاهما فعال بنفس القدر. فيما يلي بعض الأشياء الأكثر إثارة التي وجدناها.

 

  • 15٪ استخدموا كاميرا أمنية مزيفة.
  • استخدم 25٪ لافتة مراقبة أمنية مزيفة أو قديمة في ساحتهم.
  • 24٪ استخدموا ملصقات مراقبة أمنية مزيفة أو قديمة في نافذة منزلهم.
  • 24٪ أخفوا مفتاحاً في صخرة مزيفة.
  • 28٪ أخفوا مفتاحاً تحت ممسحة الباب.
  • 17٪ وضعوا حزمة توصيل خادعة خارج منازلهم.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

موقع تثبيت الكاميرا

التركيبات الداخلية أقل سعر تركيب كاميرات المراقبة 2023 من التركيبات الخارجية. لماذا ا؟ يعد توجيه كابلات الطاقة ، والكابلات السلكية ، إذا لزم الأمر ، أقل تعقيدًا عندما يعني ذلك فقط حفر بعض الثقوب في الجدار ، ولا تتطلب الكاميرات الداخلية التي تعمل بالبطارية ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، ما لم يتم تركيب كاميرا أمنية في المنزل في سقف مقبب ، فهناك مخاطر أقل في تسلق السلم مقارنة بالجلوس على السطح.

يتطلب تركيب كاميرا للمراقبة الخارجية للمنزل أيضًا إحكامًا وتثبيتًا للتأكد من أن كلاً من الكاميرا والثقوب التي تم إنشاؤها للأسلاك يمكن أن تصمد أمام العناصر. يفضل عادة الانتظار لتثبيت الكاميرات الخارجية حتى يكون الطقس مناسبًا ؛ يؤدي الطقس الجيد إلى تثبيت أفضل يكون غالبًا أقل سعر تركيب كاميرات المراقبة 2023.

 

 

ماركة الكاميرا

يمكن أن تعتمد تركيب كاميرات المراقبة 2023 نفسها على العلامة التجارية ، كما هو الحال مع أي جهاز إلكتروني آخر.

سيكشف البحث السريع عبر الإنترنت عن ثروة من العلامات التجارية المختلفة للكاميرات ، لكن الاختلافات في تركيب كاميرات المراقبة 2023 تختلف بناءً على العلامة التجارية أقل من اختلافها بناءً على نوع الكاميرا وجودتها.

ومع ذلك ، فإن شركات الأمن مثل ADT و SimpliSafe و Ring و Vivint و Frontpoint تستخدم كاميرات مملوكة تحمل علامات تجارية تحمل اسم الشركة الخاص بها.

قد تكون العلامات التجارية الأخرى للكاميرات متوافقة مع هذه الأنظمة ، ولكن قد يكون التكامل صعبًا وقد لا يكون التثبيت سلسًا.

قد لا يتمكن فنيو التركيب المحترفون من الشركات من تثبيت كاميرات أخرى كمسألة تتعلق بالسياسة.

أفضل طريقة لمقارنة تكاليف الكاميرات هي اختيار شركتين تتناسب حزمهما وتكاليفهما الأخرى مع المنزل والميزانية ، ثم مقارنة مواصفات الكاميرات المعروضة في عبواتها ، بدلاً من اسم العلامة التجارية للكاميرات .

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

مساحة تخزين الفيديو

توفر بعض الكاميرات الأمنية للمستخدم خيار تخزين الفيديو من عدمه ، أو تخزينه لفترة قصيرة قبل مسحه تلقائيًا.

هذا هو الخيار الأقل سعر تركيب كاميرات المراقبة 2023 ، وأحيانًا يكون مجانيًا. في أغلب الأحيان.

ومع ذلك ،تنقل كل من الكاميرات السلكية واللاسلكية الفيديو إلى جهاز تخزين مادي أو خدمة سحابية.

سيتم تقديم العديد من مستويات التخزين للعملاء ؛ ستشمل كل طبقة حدًا لمقدار مساحة التخزين المتوفرة لديهم.

وطول المدة التي سيتم فيها تخزين الفيديو. ستكون سعة التخزين الأصغر لفترة زمنية أقصر أقل سعر تركيب كاميرات.

ولكن هناك توازن: قد ينتج عن نظام متعدد الكاميرات بمساحة تخزين صغيرة تخزين الفيديو لبضعة أيام فقط.

يمكن أن تضيع معلومات مهمة إذا اكتشف العميل بعد حذف الفيديو أن الحزمة قد اختفت أو أن أحد الجيران قد تعرض للاختراق. عادةً ما يكون وقت التخزين من 2 إلى 4 أسابيع معقولًا ، حيث تعتمد كمية التخزين المطلوبة على عدد الكاميرات المستخدمة ودقتها.

 

 

تكاليف العمالة

تكاليف العمالة تعتمد على عدة عوامل. أكبر تمييز هنا هو السوق المحلي. تختلف معدلات العمالة من منطقة إلى أخرى وحتى من مدينة إلى أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجهد والمخاطر اللازمتين لتركيب الكاميرات ستزيد أو تقلل من تكاليف العمالة بشكل متناسب.

أخيرًا ، هناك فرق في تكاليف التركيب الإجمالية للأنظمة السلكية واللاسلكية. تتطلب الأنظمة السلكية مزيدًا من الكابلات لتوصيل الأجهزة ونظام التخزين ، والتي يمكن أن تتضمن الزحف حول مساحات العلية الضيقة ، والحفر في الجدران وإصلاح الضرر الناتج ، وفي بعض الأحيان تثبيت قناة في الجدران لتنتقل الكابلات من خلالها.

نتيجة لهذا العمل الإضافي ، فإن تركيب كاميرات المراقبة 2023 العمالة الخاصة بتركيب كاميرا الأمان لنظام سلكي أعلى بشكل عام من تركيب كاميرات المراقبة 2023 نظام لاسلكي.

 

التكاليف والاعتبارات الإضافية

يعد تحديد نوع وجودة الكاميرا المراد شراؤها الخطوة الأولى في إعداد نظام أمان. لكن التثبيت ليس دائمًا أمرًا سهلاً ، وهناك تكاليف أخرى قد لا تتوقعها أثناء إعداد الميزانية.

يجب أن يأخذ اتخاذ القرارات بشأن ما يمكنك تحمله في الاعتبار المشكلات والحالات الطارئة المحتملة مع التفكير أيضًا في الوظائف الإضافية المحتملة للخدمة التي قد تكون مهتمًا بها لاحقًا.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023
تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

إزالة الأنظمة الموجود

قبل تثبيت نظام أمان جديد ، من الأفضل إزالة جميع مكونات أي أنظمة سابقة ، ما لم تكن شركة الأمان قادرة على دمج القديم والجديد.

قد يستمر العملاء الذين لم يكن لديهم نظام أمان من قبل في العثور على بقايا نظام قديم مختبئة في الجدران.

يمكن أن يتداخل هذا مع الاتصال على النظام الجديد. قد تكون الإزالة مسألة بسيطة تتمثل في سحب الأسلاك وإزالة لوحات المفاتيح أو الكاميرات ، وستشمل الميزانية الجيدة العمالة اللازمة لذلك ولإصلاحات الحوائط الجافة التي قد تكون ضرورية.

 

تركيب منفذ إضافي

تتطلب كل من الأنظمة السلكية واللاسلكية الطاقة. يمكن تشغيل كلا النوعين من خلال كابلات Cat 5 ، ولكن بعض الكاميرات تعمل بالبطارية والبعض الآخر يتم توصيله أو توصيله بمأخذ كهربائي.

اعتمادًا على موضع الكاميرات ، قد يكون من الأكثر فاعلية تركيب منفذ جديد بالقرب من الموقع المطلوب ، مما يقلل من كمية الأسلاك المرئية وتشغيل الكابلات.

بالنسبة للكاميرات المثبتة بالخارج ، يمكن لمأخذ كهربائي خارجي قريب أن يجعل عملية التثبيت أبسط بكثير.

إن إضافة منفذ أو منفذين في المنزل ليس مكلفًا للغاية ، ولكنه يعني تضمين كهربائي في الميزانية وربما تصريح وفحص ، واعتمادًا على النظام الكهربائي الحالي قد يتطلب تشغيل خط جديد من الصندوق الكهربائي لدعم نظام الأمن.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023
تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

مكونات أمان إضافية

الطريقة الأكثر فعالية من حيث تركيب كاميرات المراقبة 2023 لبناء نظام أمان هي البدء بحزمة تقدمها شركة أمان أو شركة مصنعة للكاميرا.

ستتضمن هذه الحزم كاميرا واحدة أو أكثر ومن المحتمل بعض أجهزة الاستشعار أو لوحات المفاتيح الإضافية.

قد تحتاج الشركات إلى أقفال وكاميرات إضافية للأبواب الداخلية ومحطات النقد والغرف الآمنة.

اعتمادًا على حجم المنزل ، قد يكون من المنطقي للعملاء اختيار كاميرا إضافية أو اثنتين ، أو مستشعرات دخول الباب ، أو مستشعرات النوافذ ، أو مستشعرات كسر الزجاج ، والتي تتوفر جميعها كإضافات لمعظم الأشخاص الأساسيين.

يمكن للعملاء أيضًا اختيار لوحات مفاتيح إضافية للطوابق العليا وقد يقررون إضافة عناصر لإنشاء نظام منزل ذكي كامل. ستؤدي كل هذه المكونات الإضافية، ولكن يمكن للعملاء توفير المال عن طريق شراء جميع المعدات معًا بدلاً من شرائها مجزأة ومحاولة توصيلها جميعًا لاحقًا.

 

تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

عدد الكاميرات المراد تركيبها

كم عدد الوحدات التي يجب أن تكون في نظام الكاميرا للمنازل؟ هذا قرار شخصي يعتمد على حجم المنزل ومشاعر السكان تجاه الأمن.

يشعر بعض الأشخاص بالراحة مع كاميرا جرس الباب البسيطة ، بينما سيحتاج الآخرون إلى نظام شامل يغطي كل منطقة مشكلة محتملة بكاميرات متعددة حتى يشعروا بالأمان.

بشكل عام ، سيرغب معظم الناس في تغطية نقاط الدخول بالكاميرات ، بالإضافة إلى نوافذ الطابق الأول أو الطابق السفلي المعرضة للخطر والأهداف عالية القيمة مثل المرآب أو السقيفة.

يمكن أن تكون الكاميرات الداخلية أيضًا جزءًا من نظام شامل ، يغطي المداخل والممرات ويراقب مسارات السفر بكثافة للأطفال الصغار أو أفراد الأسرة المسنين.

عند اختيار الكاميرات الأمنية ، فإن رسم خريطة للمنزل وتحديد الأماكن التي تتطلب تغطية سيساعد العملاء على التوصل إلى خطة أو تسهيل التشاور مع خبير في شركة أمنية.

بمجرد إدراك عدد الكاميرات المطلوبة ، يجب على مالكي المنازل النظر في الحزم التي تقدمها شركات الأمن: غالبًا ما يكون الخيار الأكثر فعالية من حيث تركيب كاميرات المراقبة 2023 هو البدء بحزمة تقدمها الشركة ، والتي ستكلف أقل بكثير من شراء العناصر المختلفة بشكل فردي ، و ثم أضف العناصر حسب الحاجة لتخصيص النظام لمنزلهم.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية تركيب كاميرات المراقبة 2023

 

 

تعرف المزيد جول كاميرا DAHUA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى