امن وسلامة

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

قد لا تبدو توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023 وكاميرات المراقبة أكثر المواضيع إثارة، لكنها بلا شك واحدة من أهم المواضيع. بدون التوريد والتركيب  الدورية والدؤوبة . ستبدأ جودة صور الفيديو في التآكل وتزداد أخطار الفشل.

إن الحاجة إلى التوريد والتركيب لكاميرات المراقبة – على وجه التحديد من خلال التطبيق في الوقت المناسب لترقيات البرامج الثابتة والبرامج – مفهومة جيدًا على أنها ضرورية للحفاظ على الأداء ومراقبته، وللأمن الفعال. ومع ذلك، فإن التوريد والتركيب  المادية لكاميرات المراقبة، والتي لا تقل أهمية عن ذروة الأداء، يمكن أن تكون أقل صرامة. وأخيرا سوف نتحدث معكم في سطور المقال عن توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023.

 

 

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

خطوات أساسية لتثبيت نظام أمان منزلي

  1. قم بتثبيت لوحة أمان المنزل اللاسلكية

اختر مكانًا بالقرب من باب الدخول الأساسي وقريبًا من مصدر الطاقة لتثبيت اللوحة. في كثير من الأحيان ، ستحتاج فقط إلى دق مسمار صغير في الحائط “لتثبيت” اللوحة. إذا لم تتمكن من وضع ثقوب من أي نوع في الحائط ، فيمكنك استخدام لاصق مزدوج الوجه قابل للإزالة. توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

 

يمكن أيضًا وضع بعض لوحات التحكم في الأمان ، مثل تلك الموجودة في Vivint أو Cove ، على طاولة.

أقرأ المزيد حول شركة Vivint

 

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

 

 

  1. ضع أجهزة الاستشعار وأجهزة الكشف في جميع أنحاء منزلك

سيتضمن نظامك مستشعرات أساسية للأبواب وأجهزة استشعار إنذار للنافذة ، وقد يشتمل على أجهزة كشف الحركة. تأتي المستشعرات عادةً مع دعامة قشرة ولصق تُثبتها في مكانها مع السماح بنقلها حسب الحاجة. تعرف على المزيد حول كيفية تثبيت مستشعرات الدخول. توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

 

استخدم الإرشادات المتوفرة مع نظام أمان منزلك لوضع المستشعرات في المواقع المثلى ، أو اتبع دليلنا لوضع مستشعر الحركة بشكل فعال.

 

  1. اختبر نظام الأمان

اتبع الإرشادات الموضحة في دليل مالك نظام الأمان لاختبار نظام الإنذار والتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح.

 

 

المكونات الرئيسية لنظام أمن المنزل DIY

تختلف مكونات حزمة الأمان من شركة إلى أخرى ، وتتراوح من أساسي إلى قوي. يقدم العديد من بائعي الأمن المنزلي من DIY خيار شراء المكونات بالقطعة حتى تتمكن من إنشاء نظام إنذار منزلي مخصص. في كلتا الحالتين ، يتكون نظام أمان المنزل DIY من المكونات الأساسية التالية.

 

اللوحة الرئيسية مع لوحة المفاتيح

اللوحة الرئيسية ولوحة المفاتيح هما العقل المدبر لنظام الأمن المنزلي الخاص بك. ستستخدم لوحة المفاتيح لتنشيط النظام وإلغاء تنشيطه ، وإذا كانت اللوحة متقدمة ، فقد تتمكن من استخدامها للقيام بأشياء مثل إعدادات تنبيه البرنامج. توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

 

مجسات الدخول

يشتمل كل نظام إنذار على مستشعرات النوافذ والأبواب التي تتفاعل عند فتح النافذة أو الباب. يعتمد عدد المستشعرات التي تشتريها على عدد النوافذ والأبواب في منزلك ، بالإضافة إلى تفضيلاتك الشخصية.

 

أجهزة كشف الحركة

عادةً ما يتم وضع أجهزة كشف الحركة في الزوايا وتتفاعل عند اكتشاف الحركة في الغرفة.

يتم إقران بعض أجهزة كشف الحركة المتقدمة بكاميرات المراقبة وتبدأ في تسجيل الفيديو عندما تكتشف الحركة. اعتمادًا على النظام ، قد تتمكن من مشاهدة الفيديو في الوقت الفعلي من هاتفك أو أي جهاز آخر متصل بالإنترنت.

 

أجهزة الاستشعار البيئية

بالإضافة إلى اللصوص ، توفر أنظمة الأمان الحماية أيضًا من الحرائق والفيضانات والغازات الخطرة. يعني وضع المستشعرات في أفضل مكان أنك ستتلقى تنبيهات سريعة.

 

أجهزة كشف الدخان

لا تبخل على أجهزة الكشف عن الدخان عند شراء نظام الأمان الخاص بك. قم بتركيب واحدة في كل طابق من منزلك ، وفي كل غرفة نوم ، وفي كل ممر أو درج. يمكن تثبيتها في قوس على الحائط أو تركيبها بمادة لاصقة ، تمامًا مثل معظم أجهزة الاستشعار الأخرى.

 

تعرف على المزيد حول مكان تركيب أجهزة كشف الدخان لتحقيق أقصى درجات الأمان مع تجنب الإنذارات الكاذبة.

لدينا أيضًا دليل اختبار وصيانة كاشف الدخان لمساعدتك في الحفاظ على هذا الجهاز في أفضل حالة.

 

مجسات أول أكسيد الكربون ( توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023)

يجب تركيب أجهزة الكشف عن أول أكسيد الكربون بالقرب من غرف النوم والجراجات الملحقة.

كما هو الحال مع أجهزة إنذار الدخان ، تأكد من وجود جهاز إنذار واحد على الأقل من أول أكسيد الكربون في كل طابق من منزلك.

 

 

مجسات تسرب المياه

توجد مستشعرات تسرب المياه على الأرض أينما كنت قلقًا بشأن التسريبات. يحتوي بعضها على مسبار سلكي يسمح لك باكتشاف التسريبات في المساحات الضيقة.

إذا كانت لديك فرصة للقيام بذلك أثناء إعادة التصميم ، فضع مستشعر تسرب المياه أسفل الحوض أو تحت صمامات الدش. تميل حواف المرحاض أيضًا إلى التسرب ، لذا ضع واحدة في الطابق السفلي أو الزحف إلى الفضاء تحت وصلة المرحاض.

 

 

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023

 

لن تعمل أنظمة أمان المنزل DIY مع الجميع

يمكن لنظام أمان منزلي سهل التركيب وبأسعار معقولة وقوي أن يساعد في حماية شقة استوديو في المدينة أو منزل كبير في الضواحي ، ولكنه ليس الحل المناسب لأمن المنزل للجميع.

 

على الرغم من أن أنظمة أمان المنزل DIY مصممة ليتم تثبيتها بواسطة مالكي المنازل غير الفنيين ، إلا أن بعض الأشخاص لا يرغبون في تثبيت النظام أو لا يمكنهم تثبيته. وهناك دائمًا احتمال أن يتم تثبيته بشكل غير صحيح ومن ثم تخاطر بعدم الحماية.

 

لا تقدم بعض أنظمة DIY خدمات أو مكونات متقدمة توفرها أنظمة الإنذار التقليدية ، مثل مراقبة الحريق وأول أكسيد الكربون ، أو أزرار الذعر ، أو أجهزة استشعار الحركة المناعية للحيوانات الأليفة.

 

تذكر أن “نظام DIY” يعني فقط أنك تقوم بتركيب المعدات بنفسك. لا يزال بإمكانك مراقبة الإنذارات الاحترافية باستخدام نظام DIY. يمكن أن يقلل نظام أمان المنزل الخاضع للمراقبة من احتمالية تعرضك للسطو.

 

يقول حوالي 60٪ من اللصوص المدانين إن وجود إنذار سيجعلهم يبحثون عن منزل مختلف للسطو. يمكن أن يوفر أيضًا ما يصل إلى 20٪ على تأمين مالك منزلك. لذا ، سواء اخترت نظام أمان منزلي DIY أو اخترت الطريق التقليدي ، فإن نظام إنذار المنزل هو استثمار ذكي.

 

في نهاية هذا المقال تعرفنا على توريد وتركيب الأنظمة الأمنية 2023.

أقرأ المزيد حول صيانة الأنظمة الأمنية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى