امن وسلامة

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

 

في هذا المقال سوف نتحدث عن توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023 . لنعد إلى أساسيات إنذار الحريق حيث يحتوي كل مبنى تجاري على إنذار حريق ، ولكن لا يعرف الكثير منا بالضبط ما يفعله أو كيف يعمل.

نظام إنذار الحريق هو خط دفاعك الأول ضد خطر الحريق. قبل أن تتمكن من الرد على الحريق ، يجب أن تعرف أولاً أنه موجود.

لكن نظام إنذار الحريق لديك يفعل أكثر من مجرد إعلان حريق. هناك بالفعل أربع طرق رئيسية يعمل بها إنذار الحريق للحفاظ على سلامتك وسلامة المبنى الخاص بك.

 

 

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

الأغراض الأربعة لنظام إنذار الحريق الخاص بك

الطرق الأربع التي يعمل بها نظام إنذار الحريق الخاص بك لحماية ممتلكاتك وشاغليها من مخاطر الحريق هي اكتشاف الحريق وتنبيه الركاب وإدارة المخاطر وإخطار إدارة الإطفاء.

 

كشف النار

تم تصميم نظام إنذار الحريق الخاص بك لاكتشاف الحريق بطريقتين رئيسيتين: الدخان والحرارة. يجب أن تتمتع أيضًا بإمكانية السحب اليدوي ، في حالة ملاحظة حريق قبل وصول الدخان أو الحرارة إلى مستشعرات النظام. يتم تنشيط الأنظمة الأخرى عند اكتشاف حركة في نظام الرش ، مما يشير إلى أن الرشاشات تستجيب للحريق.

 

ركاب تنبيه

عندما يكتشف نظام إنذار الحريق دخانًا أو حرارة أو حركة مائية ، فإنه ينبه شاغلي المبنى باستخدام أجهزة الإنذار المسموعة والمرئية. ستكون هذه الإنذارات ساطعة وصاخبة وبغيضة ومن المستحيل تجاهلها ، مما يساعد على حشد الأفراد لاتباع خطة الإخلاء الخاصة بك. يضمن استخدام كلا النوعين من أجهزة الإنذار تنبيه كل شخص في المبنى.

 

إدارة المخاطر

يعمل نظام إنذار الحريق في المبنى الخاص بك بطريقة ثالثة لحمايتك: من خلال الاستجابة للمخاطر المحتملة باستخدام تدابير التحكم. عند تنشيط الإنذار ، تقوم بعض الأنظمة بمجموعة من المهام التي تساعد في منع انتشار الحريق والدخان بالإضافة إلى حماية الركاب ، مثل: إغلاق الأبواب تلقائيًا في مناطق مختلفة ، أو إيقاف تشغيل التهوية وتكييف الهواء ، أو إعادة توجيه المصاعد لجلب السيارات إلى مستوى معين.

 

إخطار السلطات

الغرض الرابع من نظام إنذار الحريق الخاص بك هو إخطار السلطات. هذا يضمن أن قسم الإطفاء في طريقه في أسرع وقت ممكن ، حتى يتمكنوا من الاستجابة وإطفاء الحريق قبل أن يصبح تهديدًا أكبر.

 

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

 

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

أساسيات نظام إنذار الحريق: القدرات الأساسية لنظام إنذار الحريق الخاص بك

يعمل كل نظام إنذار حريق لتحقيق تلك الأغراض الأربعة المذكورة أعلاه ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن نظام إنذار الحريق الخاص بك لا ينبهك فقط إلى نشوب حريق. كما أنها قادرة على تحديد كل من الظروف الإشرافية والمتعلقة بالمتاعب. دعونا نلقي نظرة على هذه القدرات الأساسية الثلاث لنظام إنذار الحريق. للحصول على تمثيل مرئي ، نوصي بهذا الدليل من NFPA.

 

إنذار. حالة الإنذار هي بالضبط ما تم توضيحه في القسم أعلاه. في حالة وجود تهديد مباشر على الحياة أو الممتلكات أو المهمة ، سيقوم نظام إنذار الحريق بإصدار إنذار ، وإخطار الركاب بالهروب ، وإعلام السلطات بضرورة الاستجابة.

مشكلة. تعني حالة المشكلة وجود خطأ ما في النظام نفسه. تستخدم أنظمة إنذار الحريق بالضرورة حالة مشكلة لتنبيهك أنت أو مدير المبنى الخاص بك إلى أنه على الرغم من أنه قد لا يكون هناك خطر مباشر ، فستحتاج إلى فحص وإصلاح فوري لنظامك.

إشرافي. تعني الحالة الإشرافية – التي تم شرحها بمزيد من التفصيل بواسطة NFPA في هذا الدليل إلى شروط الإشراف على إنذار الحريق – أن النظام الذي يراقب إنذار الحريق به نوع من المشكلات. قد يشير هذا إلى أي شيء من الضغط المنخفض أو المرتفع في نظام الإخماد إلى خلل في مضخة الحريق.

تعد أجهزة إنذار الحريق التجارية جزءًا من نظام حدسي لإخماد الحرائق يعمل باستمرار للحفاظ على المبنى الخاص بك – وشاغليه – آمنين. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية التأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لصيانة وإصلاح نظام إنذار الحريق بشكل صحيح.

 

 

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

 

تعرف المزيد حول كواشف الحريق 

 

توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023

الحصول على أقصى استفادة من نظام إنذار الحريق

تتغير تقنية نظام إنذار الحريق باستمرار. من أجل ضمان أن نظامك في حالة مثالية ، من الضروري الاستمرار في صيانته وترقيته.

 

افحص جميع المعدات بانتظام

يتطلب نظام إنذار الحريق الخاص بك عمليات تفتيش نصف سنوية للحفاظ على الامتثال لقوانين مكافحة الحرائق المحلية. كن على اطلاع دائم بعمليات التفتيش المنتظمة حتى تقوم منشأتك بكل ما في وسعها لحماية الأشخاص والممتلكات.

 

تدريب الموظفين على الاستجابة بشكل مناسب

تأكد من أن جميع الموظفين أو المقيمين يفهمون كيفية عمل نظام الإنذار والأصوات وأنهم يعرفون ما يجب عليهم فعله إذا تم تنشيطه. تأكد أيضًا من وضع أجهزة الإنذار بشكل ملائم في جميع أنحاء المبنى وأن طفايات الحريق حديثة ومتاحة لمن يعرف كيفية استخدامها.

 

هل تبحث عن أنظمة إنذار الحريق للمبنى أو المنشأة التجارية الخاصة بك؟ يمكن أن تساعد Vanguard Fire & Security Systems. اتصل بفريقنا للمساعدة في اختيار نظام إنذار الحريق المناسب ، وتثبيته في منشأتك ، وتدريب موظفيك والمقيمين لديك على كيفية استخدامه.

 

في نهاية المقال تعرفنا على أساسيات توريد و تركيب أنظمة الإنذار والإطفاء 2023 .

تعرف على أسعار بعض أنظمة الإطفاء 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى