امن وسلامة

صيانة الأنظمة الأمنية 2023

صيانة الأنظمة الأمنية 2023

قد لا تبدو صيانة الأنظمة الأمنية 2023 وكاميرات المراقبة أكثر المواضيع إثارة، لكنها بلا شك واحدة من أهم المواضيع. بدون الصيانة الدورية والدؤوبة – “الرقمية” والمادية – ستبدأ جودة صور الفيديو في التآكل وتزداد أخطار الفشل. تابع صيانة الأنظمة الأمنية 2023.

إن الحاجة إلى الصيانة “الرقمية” لكاميرات المراقبة – على وجه التحديد من خلال التطبيق في الوقت المناسب لترقيات البرامج الثابتة والبرامج – مفهومة جيدًا على أنها ضرورية للحفاظ على الأداء ومراقبته، وللأمن الفعال. ومع ذلك، فإن الصيانة المادية لكاميرات المراقبة، والتي لا تقل أهمية عن ذروة الأداء، يمكن أن تكون أقل صرامة.

وأخيرا سوف نتحدث معكم في سطور المقال عن صيانة الأنظمة الأمنية 2023.

 

صيانة الأنظمة الأمنية 2023

صيانة الأنظمة الأمنية 2023

 

صيانة الأنظمة الأمنية 2023 وعدم الاكتراث الي صيانة الأنظمة الأمينة

من الصعب تحديد الصيانة المادية لكاميرات المراقبة، ناهيك عن توثيقها بوضوح، وبالتالي يتم التغاضي عنها. ولكن هذا يمكن أن يكون مكلفا وله عواقب وخيمة.

أحد الأسباب هو أن كاميرات المراقبة تقع عادةً خارج نطاق صيانة البنية التحتية المادية الأخرى، على سبيل المثال تنظيف النوافذ أو الصيانة العامة للمباني أيضا. على الرغم من أنه من السهل الوصول إلى العديد من كاميرات المراقبة لأولئك الذين يقومون بتنظيف النوافذ، إلا أنه نادرًا ما يتم تكليفهم بتنظيف الكاميرات.

قد يكون هذا مفهوما، حتى لو تم تصميمها لتحمل الظروف الجوية القاسية، فإن كاميرات المراقبة لا تزال أيضا قطعًا متطورة من التكنولوجيا.

أي شخص يفتقر إلى المعرفة والمهارات والمعدات اللازمة للصيانة في ذلك الوقت، سيكون حتمًا حذرًا من لمسه في حالة إتلافه أو حتى تحريك الكاميرا.

وأخيرا يحتاج المصنعون للعب دور فعالا من أجل تعويض الإهمال الذي تتعرض له الأنظمة الأمنية يجب أن نتحمل المزيد من المسؤولية عن تقديم الإرشادات والتوجيهات حول الصيانة المادية، بما في ذلك مواصفات مواد ومواد التنظيف أيضا.

 

تأثير الكاميرات التي لا تتم صيانتها بشكل جيد

من الضروري أن يتم تحسين نهج الصيانة المادية للكاميرات إذا كانت ستعمل بكامل طاقتها، على مدار 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيام في الأسبوع.

من الواضح أن الشرط الأساسي لكاميرات المراقبة هو رؤية المشهد بوضوح. يؤثر أي شيء يعوق هذا العرض على الأداء، وقد أصبح هذا الأمر أكثر أهمية في عالم يتم فيه استخدام تحليلات الحافة بشكل متزايد.

إلى حد ما، يمكن للمشغلين البشريين التعامل مع مناظر المشاهد “الجيدة بما فيه الكفاية”.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتحقيقات بعد الحادث، فإن الصور الأقل من الكمال قد تكون مكلفة. قد يكون المشغل أكثر من قادر على رؤية المركبات بوضوح في المشهد، ولكن إذا تم حجب لوحة الأرقام جزئيًا في التحقيق في حادثة ما، فإن فعالية لقطات المراقبة ستضعف.

بشكل متزايد، تعني تحليلات الحافة في الكاميرات أنه يتم “عرض” الصور بطريقة مختلفة تمامًا.

تنظر وحدات المعالجة إلى البيانات، بينما ينظر البشر إلى الصور – ولكن قد يكون تأثير الصور غير الواضحة هائلاً. لا توجد طريقة للمعالج “لرؤية ما حوله” منظرًا محجوبًا جزئيًا. إذا كانت البيانات تشير إلى أنها ليست مركبة، فهي ليست مركبة.

بالنسبة للمشغلين والمعالجات البشرية، يمكن أن تتفاقم المشكلات أثناء الليل والإضاءة المنخفضة. في هذه الحالات، تقوم الكاميرات بالأشعة تحت الحمراء (IR) لإلقاء الضوء على مشهد.

يمكن أن تؤثر الأوساخ على النافذة الأمامية أو غطاء قبة الكاميرا الذي بالكاد يمكن رؤيته أثناء النهار على الصورة بشكل كبير أثناء الليل بسبب الانعكاسات من ضوء الأشعة تحت الحمراء.

وبالمثل، فإن شبكات العنكبوت بالكاد تكون مرئية أثناء ضوء النهار الساطع، ولكن مرة أخرى، في الليل تكون مضاءة بشكل ساطع بواسطة إضاءة الكاميرا المدمجة بالأشعة تحت الحمراء.

وأيضا يمكن لشبكة العنكبوت التي تتأرجح بلطف في النسيم أن تتسبب في زيادة معدل البت بشكل كبير والنطاق الترددي والتخزين اللازمين أيضا.

ستواجه تحليلات الذكاء الاصطناعي الحديثة وقتًا عصيبًا في أداء وظيفتها، حيث سيتم إعاقة الأشياء محل الاهتمام بواسطة شبكة العنكبوت. قد تكون الصورة الواضحة لعنكبوت على شبكة الإنترنت رائعة بالنسبة لبرنامج تلفزيوني عن الطبيعة، ولكنها أقل فائدة في الصور المرجوة من المراقبة. تابع صيانة الأنظمة الأمنية 2023

وأخيرا يمكن أن يكون لنقص الصيانة المادية المنتظمة تأثير يتجاوز جودة الصورة. يمكن أن يؤدي تراكم الأوساخ والغبار في الكاميرا، أو حتى الحشرات التي تعشش في قنوات تهوية الكاميرا، إلى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة وربما تعطل المكونات إذا تُركت دون معالجة.

أقرأ المزيد حول أنظمة الحريق والإنذار

 

صيانة الأنظمة الأمنية 2023

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها جعل الصيانة المادية للكاميرات أولوية، بدلاً من فكرة سننظفها لاحقا أو تجاهلها أيضا، وكل شخص في السلسلة الآتية لديه دور يلعبه:

  • يمكن لمستشاري الحلول الأمنية تحديد الصيانة وفقًا للظروف البيئية للموقع بشكل عام ولكل كاميرا على وجه التحديد
  • يمكن للعملاء الاستفادة من عمليات الصيانة الراسخة والفعالة والأهم من ذلك الممولة بالفعل. تنظيف النوافذ والكاميرات ليس معقدًا جدًا في الواقع .
  • يجب على الشركات المصنعة تحديد موضوعات الصيانة في وثائق المستخدم. وأيضا يمكن استخدام تحليلات الصور خفيفة الوزن لتحديد المشكلات في أقرب وقت ممكن ودعم الصيانة الدورية. يجب إنشاء لوحات معلومات الصيانة، وإنشاء قوائم المهام مع الإرشادات ومواضع الكاميرا المحددة وما إلى ذلك.
  • إن اتباع نهج أكثر استباقية للصيانة المادية للكاميرات لا يحافظ على ملاءمتها للغرض الذي تم تركيبها من أجله فحسب – بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى كفاءات تشغيلية في حد ذاته. يتم صيانة الكاميرات عندما تحتاج إلى ذلك، وليس كمسألة طبيعية، وهو ما قد يعني في بعض الحالات قضاء وقت أقل في الصيانة عن السابق.
  • تمثل كاميرات المراقبة استثمارًا كبيرًا لأي مؤسسة. إذا كان سيتم تحقيق أقصى عائد على هذا الاستثمار على مدى أطول عمر ممكن للمنتج، فإن الصيانة المادية الفعالة ضرورية.
  • وأخيرا اعتني جيدًا بكاميرات المراقبة الخاصة بك. بعد كل شيء، قد تحتاجهم.

 

في نهاية هذا المقال تعرفنا على كيفية صيانة الأنظمة الأمنية 2023.

أقرأ المزيد حول أفضل الأنظمة الأمنية للحريق 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى