كاميرات مراقبة

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023، حيث  أصبحت أنظمة كاميرات الأمان ذات تقنية عالية أكثر فأكثر ، وأسهل في الإدارة وملائمة للمراقبة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023 .

باستخدام تطبيق على هاتفك ، يمكنك مشاهدة كاميرات المراقبة  في منزلك أو في المكتب بنقرة زر واحدة.

يمكنك توصيل كاميرات المراقبة CCTV مباشرة بهاتفك الذكي باستخدام تطبيق الهاتف الذي يلتقط عنوان IP الخاص بك ويتدفق عبر wifi أو جهاز توجيه.

بهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون في أي مكان في العالم وآمنًا مع العلم أن منزلك أو حيواناتك الأليفة أو سياراتك أو عملك على ما يرام.

على الرغم من ملاءمة هذه الطفرة في التكنولوجيا ، فمن الضروري أن تكون على دراية بكيفية تتبع أمنك والمخاطر التي تنطوي عليها الأنظمة اللاسلكية وكيفية تجنبها.

 

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

كيفية توصيل كاميرا الأمان بهاتفك المحمول

إذا كنت تريد الراحة في مشاهدة كاميرا الأمان من هاتفك المحمول أثناء تواجدك خارج المبنى ، فيمكنك توصيل هاتفك عبر أحد التطبيقات طالما لديك كاميرا أمان عالية الجودة.

لحسن الحظ ، مع تقدم التكنولوجيا هذه الأيام ، يمكن الآن ربط جميع الكاميرات الأمنية تقريبًا ، وخاصة كاميرات IP الأمنية بالهواتف المحمولة. ومع ذلك ، هناك عدد لا يحصى من تطبيقات كاميرات الأمان المختلفة المتاحة.

 

 

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

ما هي كاميرات الأمان التي ستتصل بهاتفي؟

عندما تبحث عن كاميرات CCTV مع تفضيل القدرة على مشاهدتها عن بُعد من هاتفك ، احترس من وظيفة المشاهدة عن بُعد. يمكن ربط الكاميرات بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بهذه الوظيفة.

قد تدعم بعض الأنظمة أنظمة التشغيل iOS أو Android ولكن بعضها سيكون متوافقًا مع كليهما.

نقترح إجراء بعض الأبحاث حول الكاميرا والتطبيق الذي تستخدمه حيث يمكن أن تتلف بعض الكاميرات عالية الجودة من خلال تطبيقاتها. إذا كانت الكاميرا الخاصة بك تعمل بسلاسة مع هاتفك الذكي ، فأنت تتمتع بملاءمة جيدة.

 

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023
كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

أربع خطوات لربط أنظمة الأمان بهاتفك بشبكة WiFi

الخطوة 1: قم بتثبيت تطبيق كاميرا الأمان وتشغيله على هاتفك الذكي

الخطوة 2: أضف كاميرا الأمان الخاصة بك إلى التطبيق باستخدام رمز الطراز أو رمز الاستجابة السريعة

الخطوة 3: انقر فوق كاميرا الأمان المرتبطة بالهاتف لمشاهدة عرض مباشر

الخطوة 4: قم بتعيين التكوينات مثل اكتشاف الحركة وتردد التنبيهات وما إلى ذلك لتناسب متطلبات المراقبة الخاصة بك.

 

قد تختلف بعض هذه الخطوات بسبب تطبيق كاميرا الأمان الفردي ، لذا تحقق من نظام التطبيق لإعداد خطوات لمزيد من المعلومات.

أقرأ المزيد حول كاميرات هيك فيجن

كاميرا الجوال 

لماذا لا يمكنني رؤية كاميرات المراقبة  الخاصة بي على هاتفي؟

قد تكون هناك أوقات تواجه فيها صعوبة في توصيل كاميرات المراقبة  بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر من خلال التطبيق. أول شيء يجب التحقق منه هو موجه الإنترنت الخاص بك.

من المحتمل أنه لم يعد يرسل اتصالاً بالإنترنت إلى مسجل CCTV (DVR / NVR). قد تكون هناك مجموعة من الأسباب المختلفة لذلك ومن المحتمل أن يعتمد ذلك على التطبيق الذي تستخدمه لدفق نظام الأمان الخاص بك.

بادئ ذي بدء ، تحقق مما إذا كان اتصال الإنترنت يعمل في كلا المكانين وما إذا كان هاتفك متصلاً. تحقق مما إذا كان بإمكانك تحميل صفحات الإنترنت من هاتفك الذكي ، فسيحدد ذلك ما إذا كانت مشكلة على وجه التحديد بين أمنك والتطبيق.

إذا حصلت مؤخرًا على جهاز توجيه أو خدمة إنترنت جديدة ، فستحتاج إلى إعداد جهاز التوجيه الخاص بك لإعادة التوجيه مرة أخرى إلى DVR حتى يعمل تطبيق هاتفك مرة أخرى.

قد يكون بسبب تغيير عنوان IP. كل اتصال إنترنت في العالم له عنوان IP الخاص به ويمكن للمزود تغييره متى شاء إذا كنت لا تدفع له مقابل هذه الخدمة على وجه التحديد.

إذا تم تغيير عنوان IP ، فستحتاج إلى تحديث الكاميرا في التطبيق. يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث على Google عن “ما هو عنوان IP الخاص بي” والتحقق من مطابقة عناوين IP لتلك الموجودة على التطبيق.

إذا لم ينجح ذلك وكان اتصالك متصلًا بين جهاز التوجيه والمسجل ، فحاول إعادة تشغيل كل من جهاز التوجيه وكاميرا المراقبة وحاول الاتصال مرة أخرى.

إذا كانت الكاميرات الأمنية الخاصة بك تستخدم محولات TP-Link Powerline ، فتحقق من عرض الأضواء الخضراء الثلاثة عليها. إذا كان هناك مصباحان فقط أو أقل مضاءان ، فلن يعمل الاتصال.

قد يكون هذا بسبب زيادة الطاقة أو الارتفاع. من خلال إيقاف تشغيل TP Link Plug من التيار الكهربائي والعد إلى خمسة قبل إعادة تشغيلها ، يجب أن يؤدي ذلك إلى تصحيح المشكلة. بمجرد أن ترى الأضواء الخضراء الثلاثة تعود ، يجب استعادة الإنترنت.

إذا لم تنجح أي من المشكلات المذكورة أعلاه وما زلت غير قادر على توصيل هاتفك بكاميرا الأمان الخاصة بك ، فتواصل مع أحد المحترفين للحصول على المساعدة.

 

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023 

كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023

 

المخاوف الأمنية المتعلقة بالذهاب إلى الجوال (كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023 )

أثارت إضافة الوصول المحمول إلى أنظمة الأمان بعض المخاوف. في حين أن هناك العديد من المحادثات المتعلقة بالأمن السيبراني وأمن المباني المادية ، نادرًا ما يتداخل الاثنان. نظرًا لشعبية الكاميرات الأمنية اللاسلكية ، فإننا نضيف مخاطر إضافية لراحتنا.

ترسل أنظمة الأمان ذات الأسلاك الصلبة لقطات إلى دائرة تلفزيونية مغلقة ، لكن الكاميرات اللاسلكية تعتمد على الإنترنت لنقل البيانات إلى الأجهزة الأخرى التي لديها أيضًا إذن للوصول إلى هذه البيانات.

هذا يجعل لقطاتك أكثر عرضة للقراصنة الذين يمكنهم الوصول إليها واستخدامها في السلوك الإجرامي. على الجانب المشرق ، يمكنك تجنب ذلك عن طريق اختيار الأنظمة ذات ميزات التشفير عند البحث عن كاميرات الأمان أو شرائها.

 

يمكن أيضًا للحس السليم أن يقطع شوطًا طويلاً مع وضع كاميرا الأمان ، مثل تجنب توجيه الكاميرا مباشرةً إلى الباب الأمامي الخاص بك مع عرض رقم المنزل أو سيارتك مع لوحة أرقام معروضة.

كل ما يتطلبه الأمر هو أن يقوم مخترق كاميرات الأمان بفحص عنوان IP الخاص بك وتضييق نطاق موقعك وموعد عودتك إلى المنزل.

حدد أيضًا متى تحتاج حقًا إلى دفق أنظمة الأمان اللاسلكية الخاصة بك. وغني عن القول أن هذه الأنظمة مفيدة ولكن اختيار وقت ومكان الوصول إلى البث المباشر وتجنب شبكات wifi العامة قد يحميك من المتسللين.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيف تعمل كاميرات المراقبة على الجوال 2023 

أقرأ المزيد حول كاميرات المراقبة العالمية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى