الكلامن وسلامة

3 من افضل شركات السنترال

مع التطور التكنولوجي الكبير. أصبحت شركات السنترال تبحث كل يوم عن طرق أو وسائل يمكن أن توفر لها التفاعل والتواصل المستمر. مع عملائها أو موظفيها والعملاء المرتبطين بهم. ولكن معظم المؤسسات و الأنشطة التجارية تواجه العديد من المشاكل والعقبات. عند استخدام طرق الاتصال التقليدية أو القديمة، مثل صعوبة استقبال أعداد كبيرة من الرسائل أو المكالمات الهاتفية أو الصعوبات في تحويل المكالمات. وإعادة توجيهها، وعدم القدرة على تنظيم المكالمات، ونوعية المكالمات الرديئة، والمكالمات الجماعية الصعبة، ولهذا السبب لجأت جميع الشركات في جميع مناحي الحياة. وجميع أنواع المشاريع التجارية، سواء كانت حكومية أو خاصة، أو كانت شركات ناشئة أو عمالقة. حيث قامت بتبني كل هذه الشركات والأنشطة التجارية نهجًا جديدًا أصبح شائعًا مؤخرًا، وهو ما يسمى بأجهزة VoIP.

ما المقصود بجهاز VOIP

جهاز VOIP هو جهاز ذكي أحدثته ثورة الاتصالات الحديثة. وقد بدأ في الظهور عام 1995 وخلق ضجة كبيرة في صناعة الاتصالات لأن تمكن من التخلص من جميع معوقات ومشاكل طرق الاتصال القديمة. فهمي تعتبر مجموعة من الأسلاك التي تعمل على نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت. والذي يتم من خلاله  إجراء مكالمة صوتية عبر الإنترنت ومن ثم تتواصل مجموعة من الأفراد أو العملاء مع أي شركة في وقت واحد مع أحد موظفيها أو عملائها عبر هذه الأجهزة. فقط عبر اتصال الإنترنت، وتعد هذه الأجهزة التي يعمل فيها الذكاء الاصطناعي حيث يعملون على إنشاء تواصل مستمر وبدون انقطاع في أي اتصال.

كما أنه هناك أنواع عديدة من هذه الأجهزة والمنتجات في شركات السنترال. ونجد أن هناك سماعات رأس، و هواتف VoIP،  PBXs، وبوابات اتصال متعددة، وقاعات مؤتمرات. وكلها لها وظائف مختلفة. عن بعد وتنظيم وتوزيع المكالمات،  والسنترالات والتي تسمى ب PBX، والذي سنتناولها في المقال التالي.

الأنظمة الأمنية

ما المقصود بالسنترال وما هي طريقة عمله؟

هو منتجات نقل الصوت عبر الإنترنت. وتعد من أفضل أنظمة الاتصال عن بعد، لأنها تعتبر سنترال شبكي يعمل على استقبال وإرسال أكبر عدد من المكالمات بدون مواجهة أي مشاكل. لتسهيل التواصل مع العملاء والموظفين بأفضل الطرق، ومن خلال شركات السنترال

كما أنها تتميز بقدرتها على إجراء مكالمات الفيديو وتسهيل عقد الاجتماعات عن بعد. فهي تعمل على ترابط الموظفين سواء داخل الدولة أو خارجها. كما أنها تساعد على حفظ المعلومات بكل سهولة واسترجاعها في الوقت المطلوب كما أنها تحافظ على أمانها.

من أفضل شركات السنترال

1- شركة باناسونيك

تعد من أفضل شركات السنترال في العالم أجمع. وشركة باناسونيك تعتبر من أكبر شركات الإلكترونيات، كما أنها تعمل في جميع أنواع الالكترونيات في العالم.

2-شركة أفايا

تعتبر أفايا هي شركة عالمية رائدة في مجال التواصل و التطبيقات، وخدمات الاتصالات. حيث أنها تتميز بأن لها خبرة أكثر من مئة سنة في الاتصالات الرقمية ومن أكثر الشركات المبدعة في هذا المجال وقد تركت بصمة مميزة عند مستخدميها.

3- شركة زونتل

تعتبر شركة زونتل من إحدى العلامات المشهورة  في مجال الإتصالات، ومشاكلها، وحلولها، وتطوير البرمجيات، وتطبيقات الويب، والحوسبة السحابية في أغلب دول الخليج ومن أهمها المملكة العربية السعودية.

ومن أحدث السنترالات  التي توجد في المملكة العربية السعودية بأفضل أسعار و بأقوى المزايا ومنها

1- Yeastar VoIP PBX S20

2-Yeastar VoIP PBX S50    

Yeastar VoIP PBX S100-3 

ما هي أنواع السنترال في شركات السنترال؟

تنقسم السنترالات إلى عدة أنواع وسنتناول في هذا المقال أشهر أنواعها

3 من افضل شركات السنترال

 

1-سنترالات الأنالوج

تعد سنترالات الأنالوج ذات جودة عالية ونسبة الفشل فيها نادر لأنها لا تعتمد على الشبكة الداخلية للإنترنت، مما قد تتسبب في فشل النظام السنترالي في حالة فشل الشبكة. وتتميز سنترالات الأنالوج بالعديد من الوظائف البسيطة مثل:

الرد التلقائي، والمكالمات العامة والخاصة، ومعاودة الاتصال، وربط الفاكس، ومعاودة المكالمات الخارجية المتعددة، وزر التخزين

هذه هي السمات الأكثر شيوعًا في سنترالات الأنالوج، فهناك العديد من الشركات التي تقدم هذا النوع من التبادل، مثل

أفايا ، بانسونيك ، إريكسون ، ميرين ، الكاتيل

2- سنترالات الديجيتال

تعتبر سنترالات الديجيتال هي تطوير لسنترالات الأنالوج من شركات السنترال، حيث تم تحسين جودة الصوت والتخلص من التشويش، كما أنها تتميز بنفس مواصفات سنترال الأنالوج.

3- سنترالات ال IP  

هي شركات السنترال التي تعتمد على شبكة النت الداخلية المكونة من اسلاك الكات 6 وهي سنترالات ذات جودة عالية وميزات كثيرة ويوجد بها جميع ميزات الأنالوج والديجيتال  بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل :  

تسجيل المكالمات وتقارير المكالمات الواردة والصادرة والداخلية و تحويلات الجوال بإستخدام التطبيق, والبريد الصوتي ,ورسائل الإنتظار في حال التحويلات مشغولة ,وتقييم خدمة العملاء بعد الانتهاء من المكالمة مع إمكانية ربط النظام بقواعد بيانات أخرى وأنظمة تذاكر وأنظمة ال سي آر إم، بالإضافة إلى ذلك شاشة مراقبة من خلالها يمكن مراقبة جميع المكالمات الحية والتحويلات والتنصت على المكالمات وعمل مكالمات جماعية وإمكانية التحدث إلى موظف خدمة العملاء بدون سماع العميل. وهذه الخاصية تستخدم في أغراض تدريب موظف خدمة العملاء. ويوجد أيضا الكثير من المزايا مثل إمكانية ربط أكثر من فرع في سنترال واحد أو ربط عدة سنترالات مع بعضها البعض.

4-سنترالات الهايبرد

يتميز بأنه يحتوي على وظائف ومميزات مختلفة. وتعني كلمة “هايبرد” أي التبادل، يعني أنها تدعم المكالمات التناظرية والرقمية. وتدعم أجهزة الديجيتال والانالوج وأيضا ال IP  

شركات السنترال
شركات السنترال

وتعتبر الشركات التالية هي من بين أكثر سنترالات الهايبرد شهرة:

Cisco Central Avaya Central Panasonic Central Zyko Central Grand Stream Central 3CX Central

Alcatel Exchange Ericsson Exchange Zontel Exchange Yeastar

وهكذا نكون قد تناولنا أفضل أنواع السنترالات. وأفضل شركات السنترال ولكن حين نأتي إلى اختيار الأفضل فسوف نختار سنترالات الهايبرد حيث أنها تتميز بالعديد من المميزات. والتي تفيد الشركات والمنشآت الصغيرة والكبيرة. وتعتبر أفضل من غيرها.

ما هي فوائد شركات السنترال؟

1- التواصل المستمر بين الموظفين بين بعضهم البعض وبين الموظفين والعملاء بدون انقطاع.

2- القدرة على استقبال وإرسال عدد كبير من المكالمات دون ظهور أية مشاكل.

3- القدرة على الاتصال بشبكة الواي فاي لتجنب أي انقطاع للاتصال.

4- استقبال وارسال جميع أنواع المكالمات، مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

5- يتميز بالقدرة على تحويل وتوجيه المكالمات بكل سهولة.

6- سهولة تركيبها، إذ أنها لا تحتاج سوى الاتصال بالإنترنت.

7- القدرة على تسجيل المكالمات وتحويلها، لضمان حق الموظف والمواطن وعدم تعدي أي منهما على الآخر.

8- تتميز بأنها آمنة و قوية وغير قابلة للاختراق.

9- امكانية القيام بأكثر من 10 مكالمات في نفس الوقت.

10- امكانية تسجيل رسائل ترحيب مسجلة.

11- القدرة على تحويل الرد الآلي للمكالمات.

12- القدرة على عمل مكالمات جماعية بين شخصين أو أكثر.

13- الربط بينها وبين الأجهزة الأخرى بكل سهولة.

14- القدرة على نقل البيانات وتحويلها بكل سهولة.

15- تتميز بخاصية التحدث بدون تكاليف بواسطة خاصية VOIP .

 

ختاماً قمت بذكر أهمية السنترال ومميزاته في عصرنا الحالي وأنواعه المختلفة، حيث أنه مع التطور التكنولوجي يظهر كل يوم نوع جديد من الأنواع والتقنيات الحديثة ومع ظهور العديد من شركات السنترال.

يمكنك قراءة المقال التالي: أفضل شركات كاميرات مراقبة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى