امن وسلامة

معدات السلامة المنزلية 2022

يمكن أن تنقذ معدات السلامة المنزلية العديد من الأرواح وأيضا تمنع حدوث أضرار جسيمة في منزلك وممتلكاتك أيضا. إن تحذيرك مسبقًا من مشكلة ما يكسبك دقائق ثمينة، خاصة في حالة نشوب حريق، لإيصال الجميع إلى بر الأمان. هذا يعني أيضًا أن قسم الإطفاء يمكنه الوصول بسرعة أكبر ويمكنه منع الحريق من استهلاك المزيد من منزلك. بعض معدات السلامة مطلوبة بالفعل بموجب القانون، وأخيرا اتباع هذا القانون هو أسهل طريقة لحماية منزلك وعائلتك من خلال تجنب الإصابات المحتملة ومطالبات التأمين على المنزل.

أجهزة كشف الدخان المنزلية

أجهزة كشف الدخان هي أبسط طريقة لحماية عائلتك من أخطار حريق في منزلك ومن أشهر معدات السلامة المنزلية. قد يُطلب منك بموجب القانون وضعها في منزلك، ولكن قد لا تكون على دراية بعدد ما تحتاجه ومكانها.

قد تحتاج إلى تركيب أجهزة كشف الدخان في كل طابق في منزلك، ويجب أيضًا تركيبها في كل منطقة نوم. هذا يعني واحدة في كل غرفة نوم، بالإضافة إلى واحدة في كل طابق. وإذا كان لديك منزل كبير، فإن تركيب أجهزة كشف إضافية يعد فكرة جيدة أيضًا.

ومن ثم تأكد من اختبار أجهزة الكشف عن الدخان بانتظام وتغيير البطاريات سنويًا حتى في حالة عدم ظهور إشارة تحذير انخفاض البطارية. لا تريد المخاطرة بخطر وجود كاشف دخان لا يعمل عندما تحتاج إليه حقًا.

معدات السلامة المنزلية 2022

كاشفات أول أكسيد الكربون المنزلية

من أهم معدات السلامة المنزلية حيث انه في حين أن معظم الناس يدركون أنهم بحاجة إلى أجهزة كشف الدخان في منازلهم، إلا أنهم غالبًا لا يدركون مدى أهمية وجود كاشفات أول أكسيد الكربون أيضًا. أول أكسيد الكربون هو الخطر الذي قد لا تكون على دراية به حتى يصيب عائلتك بالمرض. لا يمكنك شمه أو تذوقه ولا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان يغزو منزلك إلا إذا كان لديك أجهزة كشف مثبتة.

يأتي أول أكسيد الكربون من مجموعة متنوعة من المصادر بما في ذلك الأجهزة التي تعمل بشكل سيئ وعوادم السيارات. إنه شديد السمية. يجب أن يكون لديك كاشف أول أكسيد الكربون واحد على الأقل مثبتًا في منزلك لتحذيرك من تسرب قد يكون ضارًا للغاية بأسرتك. اختبر البطاريات بانتظام، ومن ثم قم بتغييرها كل عام عند تغيير بطاريات كاشف الدخان.

طفايات الحريق المنزلية

بينما لا يوجد قانون ينص على أنه يجب أن يكون لديك طفايات حريق في منزلك، ولكن يجب أن يكون لدى كل شخص واحد على الأقل. يجب أن تكون مطفأة الحريق متاحة بسهولة في المطبخ وكذلك في المرآب، وهما المكانان اللذان يرجح فيهما اندلاع الحرائق. تأكد من أنك تعرف كيفية استخدامها، وأخيرا أنه يتم فحصها بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

مطفأة الحريق هي الطريقة الأسرع والأسهل لتجنب الكارثة عند اندلاع حريق فجأة ومن أهم معدات السلامة المنزلية. لذلك خذ الوقت الكافي لتثبيت واحد على الأقل في مكان مناسب. تأكد من حصولك على النوع المناسب من الطفاية لكل منطقة من المنزل، لأن أنواع الحرائق المختلفة تتطلب طفايات مختلفة. على سبيل المثال تختلف حرائق الشحوم عن الحرائق الكهربائية وتحتاج إلى التعامل معها بشكل مختلف.

أنظمة إطفاء

تركيب معدات السلامة المنزلية

يمكن بسهولة تركيب معظم معدات السلامة المنزلية المطلوبة بنفسك. أجهزة الكشف عن الدخان وأول أكسيد الكربون سهلة التركيب؛ ما عليك سوى اتباع تعليمات التركيب وتركيب بطاريات جديدة واختبارها. يمكنك أيضًا تركيب طفايات الحريق بنفسك، أو ببساطة العثور على مكان جيد ومن ثم تخزينها حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة.

إن وجود شركة محترفة تقوم بتركيب جميع معدات السلامة المنزلية الخاصة بك يعد أيضًا استثمارًا مفيدًا. يمكن أن يساعدك المحترفون في تحديد مكان وكيفية تثبيت أجهزة الكشف لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ويمكنهم أيضًا مساعدتك في اختبار وتركيب طفايات الحريق في المواقع الصحيحة. سيستغرقون أيضًا وقتًا لمساعدتك في استعراض وظائف كل عنصر وكيفية اختبار البطاريات وتغييرها على أجهزة الكشف. يمكن أن تتأكد هذه الإرشادات من أنك في حالة الطوارئ لا تضيع ثوانٍ ثمينة في محاولة اكتشاف كيفية عمل الأشياء. كما أنه يتأكد من أن كل شيء يتم بشكل صحيح من البداية، ويمكنك بعد ذلك التعامل مع الصيانة بنفسك.

 

أقرأ المزيد حول أدوات السلامة في السيارة 

الإنذار المبكر
الإنذار المبكر

استخدام معدات السلامة المنزلية

من المهم أن يفهم كل فرد في الأسرة وخاصة الأطفال، أهمية معدات السلامة وكيفية استخدامها. أيضا يجب أن يكون الأطفال على دراية بما يجب عليهم فعله في حالة انطفاء جهاز كشف الدخان. تأكد من التدرب على الحرائق وساعدهم على فهم خطورة الموقف. إذا كانوا يعرفون ماذا يفعلون وكيف يخرجون، فإن كاشف الدخان لديه فرصة أفضل لإنقاذ حياتهم.

 

وأخيرا يمكن لمعدات السلامة أن تنقذ الأرواح فقط عندما يتم الاعتناء بها وصيانتها جيدًا واستخدامها بشكل صحيح. خذ الوقت الكافي للتأكد من أن عائلتك في أمان.

 

للدخول إلى بوابة سلامة من هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى