كاميرات مراقبة

كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

ما هي كاميرات المراقبة IP والعادية 2022 وما هو الفرق بينهما؟ سنعرض لكم الفرق بين الكاميرتين خلال السطور التالية من المقال وأيضا سنعرض لكم الفرق في جودة التصوير ثم سننتقل الي الفرق في طريقة التركيب وأخيرا سنعرض الفرق بينهم في المراقبة والأمان أيضا.

يعد الأمان من أهم المشاكل والأمور التي لا غنى عنها في حيتنا اليومية سواء كان في المنزل او أماكن العمل أيضا ويأتي حل هذه المشكلة ببساطة في كاميرات المراقبة، ولكن أنواع الكاميرات الموجودة في السوق بحر شاسع وعالم بأثره، ولكن للتسهيل يمكن تقسيم الكاميرات جميعها الي نوعين أساسيين وهم كاميرات المراقبة العادية “AHD camera” وهذه الكاميرات هي نوع من الكاميرات ال Analogue وأيضا كاميرات المراقبة Ip camera وهي الكاميرات الرقمية.

وهذا التقسيم قد تم اعتمادا على التكنولوجيا التي تعتمد عليها كل كاميرا من الاثنين وأخيرا في هذه المقال سوف نوضح الفرق بين كاميرات المراقبة IP والعادية 2022 بشكل مُلم وشامل.

 

 

كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

يعد الفرق الرئيسي بين كاميرات المراقبة الرقمية Ip camera وكاميرات المراقبة العاديةAHD camera هو التكنولوجيا التي تم استخدامها في الاثنين، حيث أن وظيفة كاميرات المراقبة الأساسية تتلخص في تسجيل مقاطع الفيديو ومن ثم عرضها عند الحاجة اليها فتقوم الكاميرا بتسجيل مقاطع الفيديو ثم نقلها الي مسجل فيديو رقمي بواسطة أحد الكابلات في الكاميرات العادية AHD ولكن في كاميرات المراقبة الرقمية Ip camera يتم تحويل مقاطع الفيديو الي كود رقمي ومن ثم يتم نقل هذا الكود عن طريق الاتصال بالشبكة المحلية للكاميرات وبهذا يكون الانترنت هو العامل المساعد في نقل البيانات بدلاً من الكابلات.

والآن سنعرض لكم مميزات وسلبيات كاميرات المراقبة Ip camera وأيضا مقارنة شاملة مع كاميرات المراقبة ال AHD camera وذلك حتى تستطيع اختيار النوع المناسب لك.

 

 

مميزات كاميرات المراقبة Ip camera :

جودة الصورة

تعد جودة الصورة من مميزات الكاميرات الرقمية الأساسية فهي عالية جدا تصل حتى 15 ميجا بيكسل، ومن المرجح أيضا أن تحتوي الكاميرات الرقمية على ميزات تكبير رقمي، والتي من الممكن أن تزيد مسافات التكبير فيها عن 100 قدم.

منطقة التغطية

يمكن للكاميرات الرقمية أن تغطي مساحة تصل حتى 300 متر.

الحاجة إلى عدد أقل من الكابلات

يمكن للأنظمة الرقمية أن تتصل كاميرات متعددة بمحول واحد فقط. وذلك بدلاً من توصيل كل كاميرا بشكل فردي ومن ثم توصيل كل كاميرا بـ DVR ،

 

عدم الحاجة لتحديد لقيود الموقع

وذلك لأن الكاميرات الرقمية تحتاج إلى الاتصال بشبكة LAN فقط من أجل الاتصال بشبكة NVR الخاصة بك، فلم تعد المسافة بين الكاميرات ومسجل الفيديو يقيدك او يعيقك.

القدرة اللاسلكية

أحد المميزات الحصرية لأنظمة الكاميرات الرقمية هي أنها مميزة في التشغيل داخل شبكة لاسلكية.

التشفير

يحتوي غالبية كاميرات الأمان الرقمية على تشفير مدمج، وبذلك تكون بياناتك أكثر أمانًا أثناء رحلتها.

 

 

الفرق بين الكاميرات المراقبة AHD وكاميرات Ip camera في جودة الصورة:

تمتاز كاميرات Ip بصورة ذات جودة تفوق كاميرات AHD بفارق كبير حيث ان اقل جودة للصورة موجودة في كاميرات Ip تكون 1.3 ميجا بكسل وهي جودة أفضل جودة لدي كاميرات AHD التي تصل اعلي جودة للصور بها الي 1 ميجا بكسل.

بالإضافة الي مدي الصورة الموجود في الكاميرات ال Ip أفضل من المدي الموجود في الكاميرات ال AHD ولذلك تعتبر كاميرات Ip هي الأفضل.

 

 

الفرق في التركيب بين كاميرات المراقبة Ip camera وكاميرات AHD:

تحتاج كاميرات AHD الي مجهود في التركيب وتحتاج أيضا الي فني متخصص في ذلك لأنه يوجد الكثير من الكابلات التي يلزم ان تُوصل بشكل صحيح وأي خطأ فيهم سيؤدي الي تعطيل الكاميرات بالكامل او تعطيل بعض الخصائص بالكاميرات.

ولكن على العكس الكاميرات الرقمية Ip لا يتم الاعتماد على الكابلات، ولكن يتم الاعتماد على التوصيل بالشبكة المحلية لذلك فالتركيب الخاص بها بسيط جدا ولا يحتاج أكثر من طريقة التثبيت ومصدر الكهرباء فقط. (كاميرات المراقبة IP والعادية 2022)

 

كاميرات المراقبة هيك فيجن 2022 hikvision
كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

بالنسبة للمراقبة في كاميرات المراقبة IP والعادية 2022:

كما ذكرنا في سطور المقال الكاميرات ال AHD تحتاج الي كابلات لتقوم بنقل البيانات ولذلك يجب ان تكون جالس امام الجهاز الموصل به الكاميرات بشكل شبه دائم إذا اردت مراقبة مكان بشكل دوري وإذا لم تكن متفرع وعادة ما يكون هو الحال سيجب عليك ان تقوم بتعين حارس يقوم بمراقبة الكاميرات بدل منك بشكل دائم وهذه التكلفة يجب وضعها في الحسبان عند تحديد تكلفة الكاميرات التي ستستخدمها.

ولكن ذلك على عكس كاميرات المراقبة الرقمية Ip camera حيث أنك لا تحتاج الي الجلوس امام الجهاز طوال اليوم ولكن يمكنك روية الكاميرات من أي جهاز اخر او حتى الهاتف الذكي الخاص بك في أي مكان ولا تحتاج غير وجود انترنت حتى تستطيع الدخول على شبكة مراقبة الكاميرا وهذا يعطي تفوق لكاميرات Ip في هذه النقطة بالتأكيد فهي توفر في التكلفة ومن حيث المراقبة الدورية من أي مكان كنت فيه وبأي وسيلة.

 

 

بالنسبة للأمان في كاميرات المراقبة IP والعادية 2022:

في كاميرات AHD يحتاج السارق ان يصل الي الكاميرات نفسها وذلك لأنها تعمل عن طريق الكابلات فقط دون أي شبكات على عكس كاميرات المراقبة Ip camera التي يمكن ان يخترقها السارق عن عن بعد باستخدام التكنولوجيا عن طريق اختراق Ip الكاميرا نفسه.

ولكن الأمر بالغ الصعوبة فحاليا أصبحت كاميرات Ip ذو كفاءة تقنية وتكنولوجيا عالية جدا وبالغة الصعوبة في الاختراق ويوجد العديد من طرق الحماية المختلفة التي تمنح نظامك قدرة حماية عالية جدا وتجعل الأمر أشبه بالمستحيل.

 

أقرأ المزيد حول كاميرات IP

كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

 

كاميرات المراقبة IP والعادية 2022
كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

 

 

تابع القراءة حول كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

الفرق في التكلفة الاجمالية بين كاميرات Ip camera وكاميرات AHD:

أيضا كما هو متوقع تتفوق كاميرات AHD على الكاميرات الرقمية Ip camera حيث ان تكلفة كاميرات Ip مرتفعة للغاية الأمر الذي قد يُولد الإحباط عند بعد الراغبين في شرائها ولكن يجب ان تراعي التكلفة على المدي القريب والمدي البعيد حيث انك تحتاج الي حارس او شخص مخصص للرقابة في الكاميرات ال AHD وهذا يضيف تكلفة على كاميرات المراقبة AHD ويوضح سبب تكلفة Ip camera المرتفعة على المدى القريب ولكن منخفضة على المدي البعيد.

 

نوع نظام الكاميرا (كاميرات المراقبة IP والعادية 2022)

ليست كل الكاميرات الأمنية متشابهة ، والمصطلحات التي تميزها يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء.

تعد الكاميرات السلكية ، التي تسمى أحيانًا كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة (CCTV) ، تركيبًا آمنًا ومستقرًا.

يتم نقل اللقطات من هذه الكاميرات عبر كبل فعلي ، يكون عادةً محوريًا أو HDMI. يتم تخزين لقطات CCTV في مسجل الفيديو الشبكي الخاص بها ، بينما يتم تخزين اللقطات من الكاميرات السلكية العادية على DVR المادي أو محرك الأقراص الثابتة.

تتطلب الكاميرات السلكية تركيبات دائمة وعادة ما يتم تركيبها بشكل احترافي. إنها تتطلب تركيبًا على السطح ، ثم توجيه الكبل والقناة ، وبالتالي فإن تكلفة التركيب أعلى قليلاً.

تتراوح تكلفة الكاميرات نفسها بين 75 دولارًا و 150 دولارًا ، لكن تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة سيكلف أكثر قليلاً لأنها متصلة ببعضها البعض وتنقل أيضًا إلى جهاز تخزين.

بشكل عام ، ستنخفض تكلفة كل كاميرا لتثبيت نظام سلكي بين 150 دولارًا و 200 دولار. لا تعتمد الكاميرات السلكية وكاميرات المراقبة على الإنترنت وبالتالي يكاد يكون من المستحيل اختراقها.

تنقل الكاميرات اللاسلكية وكاميرات بروتوكول الإنترنت (IP) لقطات فيديو عبر الإنترنت باستخدام إشارة Wi-Fi بالمنزل ، ولكنها ليست لاسلكية بالفعل – لا تزال الكاميرات بحاجة إلى التشغيل ، وهو ما يتم إنجازه عادةً من خلال توصيلات Ethernet أو Cat 5 السلكية.

تعمل بعض الكاميرات اللاسلكية بالبطارية ، مما يتيح سهولة التثبيت ولكن يمكن أن يكون مزعجًا عندما يحين وقت تغيير البطارية ، خاصةً إذا لم تكن الكاميرا في متناول اليد.

قد تنتقل كاميرات IP عبر شبكة Wi-Fi ، ولكن يمكنها أيضًا الإرسال عبر سلك Cat 5 الرفيع والمرن الذي يمدها بالطاقة.

يسهل نقل هذه الكاميرات من موقع إلى آخر نظرًا لتركيبها المرن وسهولة إعادة توجيه إيثرنت أو كابل Cat 5 بدلاً من الكابلات الأثقل القائمة على الفيديو.

يمكن تثبيتها بواسطة محترف للحصول على مظهر نهائي وللتأكد من إعداد الاتصال بشكل صحيح وجدار ناري لمقاومة المتسللين. يكلف تركيب الكاميرات اللاسلكية حوالي 100 دولار لكل كاميرا.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كاميرات المراقبة IP والعادية 2022

تعرف على أفضل سعر لتركيب كاميرات المنزل 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى