كاميرات مراقبة

كاميرات مراقبة واي فاي

كاميرات مراقبة واي فاي

 

كاميرات مراقبة واي فاي هي كاميرات رقمية تنقل الصور إلى جهاز الحاسوب والطابعة أيضا عبر شبكة Wi-Fi. باستخدام لاسلكي بدلاً من كبل USB، يمكن تخزين الصور على جهاز حاسوب محلي وتجاوز بطاقة الذاكرة، مما يسمح بالتقاط عدد غير محدود من الصور.

 

هل يمكن أن تعمل الكاميرات الواي فاي بدون الإنترنت؟

يمكن أن تعمل العديد من الكاميرات الواي فاي بدون الإنترنت، ولكن هذا يعتمد على كيفية إعدادها وكيفية حفظها للقطات المسجلة وعوامل أخرى أيضا. بالإضافة إلى ذلك، بدون الإنترنت، هناك أيضا قيود على ما يمكن أن تفعله هذه الكاميرات.

 

هل كاميرات مراقبة واي فاي تحتاج إلى الإنترنت؟

كاميرات الواي فاي مريحة للغاية. نظرًا ليس فقط لأنها لاسلكية، لكن أيضا يمكن وضعها في أي مكان تقريبًا ومن السهل نسبيًا تثبيتها. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات تقلق بشأن مقدار النطاق الترددي للإنترنت الذي ستستخدمه هذه الكاميرات.

إذا كنت في موقع لا تتوفر فيه خدمة إنترنت ثابتة، أيضا إذا كان مزود خدمة الإنترنت الذي تتعامل معه لا يوفر لك نطاقًا تردديًا كبيرًا، فقد تسأل، “هل يمكن للكاميرات الواي فاي العمل بدون الإنترنت؟”

 

الإجابة هي نعم، يمكن أن تعمل الكاميرات الواي فاي بدون الإنترنت، لكنك لن تتمكن من الوصول إلى جميع ميزاتها.

بالطبع، ما إذا كانت الكاميرا ستعمل أم لا بدون الإنترنت يعتمد على نوع الكاميرا، وأيضا كيف تم إعدادها، وكيف تخزن الفيديو. إذا كنت تستخدم كاميرا تسجل على السحابة، فسيتطلب الأمر تشغيل الإنترنت. ولكن إذا تمكنت الكاميرات الخاصة بك من التسجيل على بطاقة SD أو محرك أقراص ثابت أو وحدة تخزين شبكة محلية، فيجب أن تكون قادرة على العمل، حتى لو لم تكن متصلة بالإنترنت.

أقرأ المزيد حول كاميرات المراقبة

 

ميزات كاميرات مراقبة واي فاي التي قد تعمل بدون الإنترنت

كما ذكرنا، لا يزال بإمكان كاميرات مراقبة واي فاي العمل بدون الإنترنت، اعتمادًا على بعض العوامل. ولكن، قد لا تتمكن من الوصول إلى جميع ميزاتها. تتضمن بعض الميزات التي قد تستمر في العمل ما يلي:

 

عرض الكاميرات محليًا

إذا كانت كاميراتك الأمنية متصلة محليًا بشاشة أو حاسوب أيضا، فستظل قادرًا على مشاهدة لقطات أمنية.

إذا كنت تستخدم شاشة، فقد تتمكن فقط من مشاهدة لقطات حية، ولكن يسمح لك توصيل الكاميرات بجهاز حاسوب محلي بمشاهدة لقطات مسجلة أيضًا.

يمكنك التسجيل على بطاقة SD أو محرك الأقراص الثابتة أو جهاز تخزين الشبكة المحلية، ثم لا يزال بإمكانك حفظ اللقطات المسجلة. ولكن، ستحتاج إلى التأكد من توفر مساحة تخزين كافية.

تشغيل الكاميرات الخاصة بك طالما لديك كهرباء في منزلك، فلا يزال بإمكانك تشغيل الكاميرات. إذا لم يكن لديك كهرباء، فيمكنك أيضا استخدام البطاريات لتشغيل الكاميرات، ولكن عليك التأكد من أنها مشحونة بشكل كافٍ.

 

في حين أن العديد من كاميرات الأمان الواي فاي ستكون قادرة على العمل بدون الإنترنت. فلن تتمكن من الوصول إلى جميع قدرات الكاميرات. فيما يلي بعض الوظائف التي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت للعمل:

 

عرض الكاميرات عن بعد

إذا لم تكن كاميرات مراقبة واي فاي الخاصة بك متصلة بالإنترنت. فلن تتمكن من عرضها من خارج مكان الإقامة الخاص بك. ومن ثم هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على استخدام هاتفك لمشاهدة لقطات من الكاميرات أثناء غيابك.

هذا يعني أنك لن تحصل على تنبيهات على هاتفك عند اكتشاف حركة أو نشاط آخر يحتمل أن يكون مريبًا.

في السحابة، لن تعمل هذه الوظائف إذا لم تكن الكاميرات متصلة بالإنترنت. ولكن من المحتمل أن تكون هذه مشكلة إذا امتلأ التخزين المحلي لديك. لأن النظام إما لن يكون قادرًا على التسجيل حتى تحذف بعض البيانات، أو يمكنه الكتابة فوق اللقطات الموجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى